العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

فنانات الاثارة من اين اتين ، والى اين وصلن ، وماذا قدمن للفن؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دانا، ميليسا، مروى، روزي، نانا، ومنار، فنانات ولدن في بيئات متدينة ومحافظة، قدّمن فنا مثيرا قائما على الصورة بحيث أن ما يجمع بينهن هو تواضع الإمكانات الصوتية. فكيف كانت بدايتهن وكيف كان تفاعل محيطهن مع ما قدمنه من فن؟ وكيف استقبلتهم الصحافة الفنية وماذا قدمن هن للفن العربي الاصيل ؟ هذا تقرير يلقي الضوء.

ماريا

 

إعلان Zone 4

مطربة لبنانية ولدت من أب لبنانى وأم أرمينية، بدأت مشوارها الفني وهى فى سن الثالثة عشر من عمرها عندما عملت فى الاعلانات كعارضة ، وفى عام 2002 حصلت على لقب ملكة جمال البكيني فى جزيرة مالطا. فى اوائل عام 2004 قررت ماريا الدخول الى عالم الغناء وقامت بتصوير الكليب الشهير ( العب العب ) حيث حققت هذه الأغنية نجاحا مدويا وشهرة واسعة لها وضعتها على طريق النجومية، ومن بعدها انطلقت في عالم الشهرة فوصلت الى ام الدنيا الى مصر حيث انطلقت بعالم التمثيل في احد افلامها.

 

 

روزي

امّا الفنانة اللبنانية روزي التي بدأت حياتها بالسهر والغناء والرقص في الملاهي الليلة  واماكن السهر متنقلة بين مربع واخر قبل الظهور على الشاشات واحترافها الغناء ،صرحت عبر الصحافة ووصفت الساحة الفنية  بالمزدحمة، وقالت الزمن الفني عجقة وضجة و”دخلاء كثر”، والبعض منهم لايعرف شيئاً عن الفن حيث اكدت على وجود الفن النظيف والرديء. وعن مشاركتها في أي برنامج مسابقات أوضحت روزي ان برنامج سوبر ستار يعتمد على الفن الطربي، ففكرت في ستار أكاديمي لكننها تراجعت لعدم إمكانيتهاالعيش مع مجموعة صبايا وشباب،فهي تحب أن تحيا من دون قيود وبهدوء وحرية . نعم هذا ما صرحت به روزي.

دانا

 

دانا ابنة مدينة طرابلس المحافظة، ولدت في بيئة فقيرة جدا، وكان والدها يصطحبها لإحياء الحفلات في سن الرابعة عشرة، إلى أن قررت احتراف الغناء، مع أغنية “أنا دانا”. وظهرت دانا في كليب الاغنية بملابس النوم، فضلا عما تضمنته الأغنية من كلام مبتذل لا يخلو من إيحاءات جنسية، لتطل دانا وتعلن على الملأ أن والدها ساعدها في كتابة الأغنية. وكرّت مسبحة دانا مع الأغاني التي تصنف في خانة “فوق الثامنة عشر” حيث رفضت معظم المحطات التلفزيونية عرض أغانيها باستثناء محطة الشركة المنتجة لاعمالها. ولم تكن تلك المحطة الابرز لدانا فأغنية “أي خدمة يا باشا” التي تتضمن إيحاءات جنسية صريحة، مع مشاهد صورتها تتلوى على السرير كانت القنبلة الاقوى ودائما بمباركة الوالد.

 

مروى

هي الفنانة الأكثر إثارة للجدل، ففي حي شعبي في بيروت ولدت مروى ابنة العائلة البيروتية الفقيرة، وتزوجت باكرا وأنجبت ثلاثة أولاد قبل أن تقرر الانفصال عن زوجها ودخول عالم الشهرة من بوابة الإغراء ،وكانت من الفنانات التي تمنع الرقابة اللبنانية أغنية مصورة لها، لما تضمنته من مشاهد جريئة، قبل أن يصدر نقيب الممثلين في مصر قرارا بمنعها من ممارسة مهنة التمثيل بعد أن خطت أولى خطواتها من خلال أفلام جريئة نالت حظها من النقد السلبي، مروى التي تدافع بشراسة عن نوعية الفن الذي تقدمه، أعلنت في إحدى مقابلاتها أنها قد تتحجب مستقبلا وتعتزل الفن، وإلى أن تعتزل مروى فهي مستمرة بتقديم أعمال فنية أقل ما يقال فيها إنها لا تراعي أبسط أصول الفن، وكانت احتجت الممثلة آثار الحكيم بشدة قبل سنوات، عندما علمت أن مروى ستقدم وصلة غنائية في الحلقة التي حلت فيها ضيفة على برنامج “ساعة بقرب الحبيب “.

 

 

ميليسا

هي ميريام شهاب ابنة الجنوب اللبناني، والعائلة المتدينة، شاركت في مباراة جمالية وحصلت على اللقب قبل أن تختفي وتتزوج بشاب سوري. غير أن شبهها الشديد بالفنانة إليسا، دفع بالمنتج جان صليبا باستنساخ نجمة تشبهها صوتا وشكلا، فكانت ميليسا التي اختار لها صليبا الاسم لتصبح نسخة متطابقة من إليسا التي انفصلت عنه بعد العديد من المشاكل بينهما . لكن ميليسا لم تقدم فنا جديدا، بل كل ما قدمته كان أغنيات حصرتها في خانة مغنيات الإثارة .

 

نانا

نصل الى الفنانة السورية نانا صاحبة اغنية “كلن بدن نانا” وبطلة الفيلم الاباحي الذي انتشر منذ مدة على “البلوتوث “والانترنت. ولم تخجل من نفسها لا بل اعترفت بانها بطلته وزعمت ان صديقها المحبوس حاليا والمتهم بحرق منزلها فعل فعلته وهي غير واعية ليطل هو عبر الاعلام ليؤكد انها هي من وزعت الشريط في منطقة برج حمود حيث يقطن لتشهر به. نانا لم تكتفي بهذه الاغنية المبتذلة لا بل الحقتها بفيديو كليب يندرج بنفس الخانة.

 

منار

ونختم مع الفنانة منار التي وصفتها الصحافة بفنانة المشاكل حيث فشلت بان تكون فنانة الصوت. فهي اطلت على الجمهور بعد نيلها احد الالقاب الجمالية التي فتحت امامها باب الفن على مصراعيه لتنطلق باغنية وكليب مثير نالت بعده لقب ملكة جمال الفنانات حيث اتهمتها الصحافة وقتها بشرائه. وعادت منار لتحتل بمشكلتها مع مادونا حول ديو “الدنية صيفية” الصفحات الفنية لتغيب بعدها فترة قصيرة وتعود بطلة فيلم اباحي جديد حيث اعلنت بمؤتمر صحافي انه تم اختطافها وتهديدها بحرق وجهها بماء النار ما لم تمتثل لاوامر الخاطفين.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.