العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

رحيل الفنان المصري عمر الحريري عن عمر يناهز 86 عاماً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

توفي الفنان المصري القدير عمر الحريري مساء الأحد، بمستشفى الجلاء العسكري عن عمر يناهز الـ 86 عاما، بعد صراع مع المرض لم يستمر إلا لعدة أيام.

 

وستشيع جنازة الفقيد اليوم الاثنين، بعد صلاة الظهر بمسجد أبو بكر الصديق بمساكن شيراتون، وسيدفن بمدافن الإمام الشافعي.

 

إعلان Zone 4

وقد صرحت ابنة الراحل ميريت عمر الحريري لصحيفة “اليوم السابع” المصرية قائلة: توفي والدي رحمة الله عليه بعد صراع دام أربعة أيام فقط مع المرض، وكان قبلها يقف على خشبة المسرح سعيدا بمشاركته في مسرحية للأطفال، ولكن الله أكرمه، وكانت معاناته مع المرض اللعين قصيرة جدا، وهذا من رحمة ربنا به.

 

وأوضحت ميريت أن العزاء سيكون بمسجد الشرطة بطريق صلاح سالم، مطالبة الجميع بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

 

يذكر أن آخر مشاركات الفنان الراحل كانت مسرحية “حديقة الأذكياء” على مسرح الطفل، وشارك في دراما رمضان الماضي في مسلسل “سمارة”.

 

نبذة عن عمر الحريري

ولد عمر الحريري في 12 فبراير/شباط 1926، درس في المعهد العالي للتمثيل العربي وتخرج في نفس دفعة الممثل شكري سرحان عام 1947.

 

بدأ مشواره الفني من خلال عمله بالمسرح القومي الذي قدم فيه عدة مسرحيات ناجحة ثم عمل في عدة مسارح وقدمه للجمهور الفنان الراحل يوسف وهبي في مسرحياته.

 

وشهد عام 1950 أول لقاء بين عمر الحريري وكاميرات السينما حين ظهر في أول أفلامه (الافوكاتو مديحة) أمام مديحة يسري ويوسف وهبي عام 1950 اشترك في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.

 

اشتهر الحريري بتقديم عدد من الأعمال السينمائية و التلفزيونية مثل الناصر صلاح الدين وغصن الزيتون والمذنبون ومعالي الوزير ومسلسلات مثل عمر بن عبدالعزيز وأحلام الفتى الطائر وعدد من المسرحيات أشهرها شاهد ما شافش حاجة و الواد سيد الشغال مع الفنان عادل أمام.

 

وآخر أعماله التلفزيونية مسلسل شيخ العرب همام مع الفنان يحيى الفخراني وسمارة مع غادة عبد الرازق.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.