العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: نيو ساوث ويلز تفرض ارتداء الكمامات داخليا.. وثلاث مناطق تحت مجهر السلطات غربي سيدني

غرامة فورية بقيمة 200 دولار في حال عدم الامتثال

Ad Zone 4B

أعلنت ولاية نيو ساوث اليوم فرض ارتداء الكمامات في الأماكن الداخلية، وتخفيض السعة الاستعيابية للقاعات وأماكن العبادة  ورفعت الحظرعن سكان الجزء الجنوبي من المناطق الشمالية في الولاية.

وفي مؤتمر صحافي اليوم، رفعت رئيسة حكوم ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان أوامر البقاء في المنزل للمنطقة الجنوبية من الشواطئ الشمالية، اعتبارًا من الساعة 11:59 من مساء اليوم، لتصبح المنطقة الواقعة جنوب جسر نارابين ضمن منطقة سيدني الكبرى.

وأكدت أن منطقتي Wollongong  وBlue mountains  مشمولتين أيضا ضمن سيدني الكبرى.

كما أعلنت بريجيكليان أن ارتداء الأقنعة سيكون إلزاميًا في العديد من الأماكن المغلقة اعتبارًا من منتصف الليل في سيدني الكبرى.

وقالت إن هذا سيفرض في مراكز التسوق، ووسائل النقل العام، وحضور الأماكن ترفيهية مثل السينما ودور العبادة وصالونات الحلاقة والتجميل، ومراكز اللعب والموظفين في أماكن الضيافة.

وسيبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارًا من يوم الاثنين 4 يناير، وغرامة فورية بقيمة 200 دولار على الفور للأفراد الذين لا يرتدون كمامة في الداخل.

أما الأطفال دون سن 12 عامًا فهم معفيين ولكن ينصح بارتدائهم الكمامات حيثما كان ذلك ممكنا.

كما تم تقليص السعة الاستعيابية لفصول التمارين الرياضية إلى 30 شخصًا، وفي أماكن العبادة وحفلات الزفاف والجنازات إلى 100 شخص وفرض قاعدة الشخص الواحد لكل 4 أمتار.

وبخصوص الاحتفالات الخارجية فقد خفض العدد المسموح به إلى 500 شخص.

ميدانيا، أعلنت السلطات الصحية في نيو ساوث ويل تسجيل سبع حالات إصابة بكوفيد-19 في غضون 24 ساعة حتى الساعة 8:00  من مساء الليلة الماضية.

وخمس من هذه الحالات الجديدة  تعود لسكان من غرب وجنوب غرب سيدني وترتبط بمجموعة Berala، التي يبلغ مجموعها الآن سبع حالات مع المصدر الأصلي للعدوى لرجل في الأربعينيات من عمره.

أماكن الإصابات

ودعت السلطات سكان Greystanes و Auburn و Lidcombe على البقاء في حالة حذر شديد بينما لا يزال تعقب المخالطين جاريًا. 

وإذا زرت هذه الأماكن أو كنت من سكان المناطق المذكورة أعلاه أو ظهرت عليك العوارض، افحص فورا واعزل نفسك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.