العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

تعرفوا إلى نوع الدود الصالح للأكل وتشتهر أستراليا بطبخه

ويوصي طهاة بشوائها للحصول على النكهة الكاملة لليرقة اللذيذة، حيث يتم وصف طعمها أنه في منطقة تقع وسط بين الدجاج والجمبري.

Ad Zone 4B

يرقات witchetty هو اسم يطلق على دود كبير أبيض آكل للخشب في أستراليا. وهو منتشر في جميع أنحاء المقاطعة الشمالية ويوجد أيضًا عادةً في أجزاء من ولاية غرب أستراليا وولاية جنوب أستراليا.

تشتهر المناطق النائية والصحراوية بهذه الدودة أو اليرقة وتتخذ Witchetty Grub من أستراليا موطنا أصليا لها.

اشتهر بطبخها السكان الأصليين، حيث كانوا يبحثون عنها داخل أغصان وجذوع أشجار اللبان خلال فصل الصيف. وتعتبر تلك اليرقة مليئة بالعناصر الغذائية ما جعلها ركنا أساسيا في النظام الغذائي للسكان الأصليين على مدار آلاف السنين.

لكن الأوروبيين عندما وصلوا إلى أستراليا استهجنوا أكل اليرقات، ولم يضموها ضمن طعامهم. ولكن مع مرور الوقت بدأت الويتشيتي جرب تكتسب شعبية بين الأستراليين ويتعرف المزيد من الناس على تقاليد طهيها، حتى وصلت للظهور على قوائم طعام أكثر المطاعم تميزا ورقيا في البلاد.

تؤكل يرقات Witchetty تقليديا نيئة وطازجة. لحمها غني بالبروتين ويقدم كوجبة خفيفة مغذية للغاية إذا كنت تتجول في الأدغال. تتميز الفطائر النيئة بنكهة لطيفة وحلوة قليلاً.

وغالبًا ما تؤكل أيضا كفطائر مشوية كفاتح للشهية. يتم طهيها على النار على قطع من الأسلاك. يستغرق كل جانب حوالي دقيقتين حتى يصبح اللحم أبيضًا ويتقشر الجلد. مذاق الفطائر المشوية يشبه طعم الدجاج أو القريدس مع صلصة الفول السوداني.

ويوصي طهاة بشوائها للحصول على النكهة الكاملة لليرقة اللذيذة، حيث يتم وصف طعمها أنه في منطقة تقع وسط بين الدجاج والجمبري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.