العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: كوينزلاند تنهي الإغلاق في بریزبن وارتداء الكمامة مازال إلزاميا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ارتداء الكمامة مستمر لمدة 10 أيام وتشجيع من حكومة الولاية على الذهاب من أجل الخضوع لفحوصات لرصد أي سلاسل عدوى مخفية في منطقة بریزبن الكبرى

أعلنت حكومة كوينزلاند عن إنهاء الإغلاق المفروض على بریزبن الكبرى مساء اليوم الاثنين، مع استمرار جعل ارتداء الكمامة إلزاميا لمدة 10 أيام.

وقالت رئيسة الحكومة انستازيا بلاشيه إن سكان مناطق Brisbane و Loganو Ipswich و Moreton Bay و Redlands سيصبح بإمكانهم مغادرة المنزل لأي سبب بداية من السادسة من مساء اليوم الاثنين.

إعلان Zone 4

الإغلاق الذي استمر لثلاثة أيام جاء بهدف وقف انتشار عدوى كوفيد-19 سريعة التفشي بعد رصد السلاسة الموجودة في بريطانيا في كوينزلاند. وتأمل الحكومة أن يؤدي استمرار ارتداء الكمامات الإلزامي إلى وقف انتقال أي عدوى لم يتم رصدها في المنطقة.

وقالت بلاشيه “هل يمكنني أن أشكر الناس في منطقة بریزبن الكبرى على الاستجابة بالشكل الذي شهدناه؟ لقد كان أمرا مدهشا بحق.”

وأضافت “يمكنني أن أعلن أن جائزة التضحيات التي قاموا بها، أننا يمكننا إنهاء الإغلاق.”

وتم رصد السلالة الجديدة لأول مرة بعد تأكيد إصابة أحد عمال التنظيف في فندق للحجر الصحي في بریزبن، ما وضع الولاية بأسرها في حالة تأهب.

السلالة التي ظهرت في بريطانيا والتي تنتقل العدوى بها بشكل أسرع بكثير، يُعتقد أنها كانت نشطة محليا منذ الثاني من يناير كانون الثاني الجاري.

ولكن السلطات لم ترصد المزيد من الإصابات حتى الآن، وقالت رئيسة الحكومة إن سكان منطقة بریزبن الكبرى سيتعين عليهم حمل الكمامات معهم خلال العشرة أيام القادمة.

وستكون الكمامات إلزامية في المتاجر والمحلات والأسواق المغلقة والمستشفيات ودور رعاية المسنين وأماكن العبادة والمكتبات وأماكن الترفيه المغلقة مثل السينمات والمعارض الفنية بالإضافة إلى صالات اللياقة البدنية.

ولكن من يعمل في أماكن يمكن أن يلتزم فيها الناس بالتباعد الاحتماعي، لم يتعين عليهم ارتداء الكمامات.

وقالت بلاشيه “يجب أن تحمل معك كمامة طوال الوقت. هذا أمر مشابه لما حدث في أماكن أخرى بأستراليا.”

من جانبها قالت كبيرة المسؤولين الصحيين جانيت يونغ إن تعقب العدوى وجد أن 370 شخصا ربما قد تعرضوا للفيروس.

وما زالت السلطات الصحية تسعى للوصول إلى جميع الأشخاص الذين كانوا حاضرين في ثلاثة أماكن مختلفى في جنوب بریزبن.

وقالت يونغ “أنا لست متأكدة من أننا قد عثرنا على جميع الحاضرين في تلك الأماكن حتى الآن.”

ودعت البروفيسورة يونغ الناس إلى الاستمرار في الخضوع للفحوصات خاصة في منطقتي Calamvale North و Algester بعد أن وصل عدد الفحوصات التي أُجريت يوم الأحد 18,904 فحصا.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.