العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: توجيه اتهامات لرجل رفض تسجيل بياناته واعتدى على العاملين في ماكدونالدز غربي سيدني

انتقادات لاذعة من وزير الصحة في الولاية للواقعة ودعوات لتطبيق القانون بالكامل على الرجل الذي سيمثل أمام المحكمة مطلع الشهر القادم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وجهت الشرطة اتهامات لرجل على خلفية التعامل بعدوانية مع أحد العاملين في متجر لسلسة ماكدونالدز في شمال غرب سيدني بعد أن طُلب منه استخدام كود QR لتسجيل وجوده في المحل كما تنص قواعد كوفيد في الولاية.

وستدفع الشرطة في المحكمة أن الرجل كان في فرع سلسلة الوجبات السريعة في Kellyville Ridge مساء السبت الماضي، عندما طلب منه العاملون تسجيل وجوده في المكان عبر كود QR.

إعلان Zone 4

وطبقا للشرطة، رفض الرجل الاستجابة للطلب، وبدأ في التعامل بعدوانية مع العاملين والاعتداء عليهم لفظيا، قبل القيام بدفع صندوق النقد وجهاز طباعة الإيصالات عن الطاولة ومغادرة المطعم.

ولم يتعرض أي شخص لإصابات في تلك الواقعة.

وألقيت الشرطة القبض على الرجل البالغ من العمر 25 عاما والذي يقطن حي St Marys غربي سيدني وتم اقتياده إلى قسم شرطة Riverstone عصر الأمس.

ووجهت له اتهامات بتدمير ملكية خاصة واستخدام لغة مهينة في مكان عام وعدم الالتزام بأوامر الصحة العامة الخاصة بكوفيد-19.

وتم الإفراج عنه بكفالة على أن يمثل أمام المحكمة في الأول من فبراير شباط القادم.

وكانت حكومة نيو ساوث ويلز قد ألزمت جميع أماكن تقديم الطعام والشراب بتسجيل بيانات الزبائن من خلال أكواد QR من اجل سهولة تتبع البيانات في حال ظهور بؤرة لوباء كورونا.

ومنذ الأول من يناير كانون الثاني الجاري، تسجل أماكن الضيافة الأسم ورقم الهاتف وتاريخ ووقت دخول الشخص من أجل تسهيل فرق تعقب العدوى.

وانتقد وزير الصحة في الولاية براد هازارد أي شخص يمتنع عن استخدام تسجيل البيانات برمز QR. وقال هازارد: “أي شخص يعتقد أنه من المقبول ألا يقوم بمسح كود QR بل والأهم من ذلك الاعتداء على العاملين الذين يحاولون تطبيق القواعد، يجب أن يواجه القوة الكاملة للقانون.”

وأضاف “لقد مر علينا عاما تقريبا في ظل كوفيد، وأصبحنا جميعا نعرف قيمة رمز QR من أجل الإبقاء علينا آمنين.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.