العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بعضها وصل إلى الزبائن.. العثور على آثار فيروس كورونا في علب مثلجات بالصين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عُثِر على آثار فيروس كورونا المستجد في عينات من المثلجات في الصين؛ مما دفع السلطات لمصادرة آلاف المنتجات التي قد تكون ملوثة بالفيروس، وفق ما ذكره تقرير صحيفة The Independent البريطانية الجمعة 15 يناير/كانون الثاني 2021.

فيما تتتبع السلطات جميع الأشخاص الذين يُعتَقَد أنهم لامسوا هذه الدُّفعة من المثلجات التي أنتجتها شركة Tianjin Daqiaodao للمواد الغذائية، في بلدية تيانجين، شمالي الصين. 

إعلان Zone 4

آثار فيروس كورونا في مثلجات صينية
أمَّنت السلطات أيضاً جميع منتجات Tianjin Daqiaodao واحتوتها بعد إرسال الشركة ثلاث عينات إلى مركز البلدية للسيطرة على الأمراض هذا الأسبوع، وجاءت نتائج “كوفيد-19” كلها إيجابية.

بينما تشير التحقيقات الوبائية التي أُجرِيَت حتى الآن إلى أنَّ الشركة أنتجت مجموعة مثلجات (آيس كريم) باستخدام مواد خام، بما في ذلك مسحوق الحليب المستورد من نيوزيلندا، ومسحوق مصل اللبن المستورد من أوكرانيا.

كما أكدت شركة Tianjin Daqiaodao أنه حتى الساعة 2 مساءً من يوم الخميس 14 يناير/كانون الثاني، وُضِع 1662 موظفاً في الحجر الصحي وخضعوا لاختبار الحمض النووي. 

إذ جاءت نتائج 700 منهم سلبية فيما يتعلق بآثار لفيروس كورونا المستجد، بينما لا تزال نتائج الموظفين الباقين، وعددهم 962، غير مؤكدة.

“لا داعي للشعور بالذعر”
في هذا السياق، قال الدكتور ستيفن غريفين، عالم الفيروسات بجامعة ليدز البريطانية، إنَّ الحادث لا ينبغي أن يثير “الذعر” وإنه “من المحتمل أن يكون حدثاً فردياً.. جاء على الأرجح من شخص”.

كما صرح لشبكة Sky News: “لسنا بحاجة للشعور بالذعر من أنَّ كل قطعة من المثلجات ستصبح فجأة ملوثة بفيروس كورونا المستجد”. وأضاف: “من المحتمل أن يكون هذا نتيجة مشكلة مع مصنع الإنتاج، وربما يرجع ذلك إلى النظافة في المصنع”.

أشار الدكتور غريفين إلى أنَّ درجة الحرارة الباردة التي يُخزَن فيها الآيس كريم، وحقيقة احتوائه على دهون، يمكن أن يفسرا سبب بقاء الفيروس على العينات المأخوذة.

صناديق الآيس كريم وزعت في الأسواق الصينية
من جهتها، قالت سلطات مكافحة الأوبئة في تيانجين إنه من بين صناديق الآيس كريم الملوثة بـ”كوفيد-19″ البالغ عددها 4836 صندوقاً، تم التحفظ على 2089 بنجاح في المخزن.

إذ كان ما يقرب من 935 صندوقاً من الآيس كريم، من أصل 2747 صندوقاً دخلت السوق، لا تزال في تيانجين وقت ظهور نتيجة الاختبار الإيجابية، ولم يُبَع منها سوى 65 فقط في الأسواق.

فيما تواصلت المدينة مع السلطات التنظيمية في المقاطعات التي أُرسِلَت إليها صناديق المثلجات بالفعل، حتى تتتبعها بدقة.

في غضون ذلك، تحرك مسؤولو تيانجين لتطهير مصنع الإنتاج، وأوعزوا للسكان المحليين، الذين يُحتمَل أنهم اشتروا المنتج، إبلاغ الهيئات الطبية ذات الصلة في مجتمعاتهم.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.