العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: دعوات لرفع قيمة دفعات JobSeeker قبل عودتها إلى معدلاتها السابقة في أبريل نيسان

الحكومة قالت إن زيادة تلك الدفعات كانت إجراء مؤقت لمواجهة تداعيات وباء كورونا مؤكدة أن لا نية لديها لمد برامج المساعدات الإضافية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعت أكبر جهة تمثل مجموعات الخدمات الاجتماعية الحكومة الفيدرالية إلى زيادة قيمة دفعة JobSeeker على المدى الطويل قبل أن تعود إلى 40 دولارا في أبريل نيسان القادم.

دفعة البطالة الحالية تحتوي على زيادة 150 دولارا كل أسبوعين، ولكنها من المقرر أن تعود إلى ما كانت عليه قبل كورونا في 31 مارس آذار القادم.

إعلان Zone 4

وقال موقع Services Australia “بداية من 1 أبريل نيسان عام 2021، فإن الدفعة التي تتلقاها ستتغير إلى دفعة JobSeeker  العادية بالمعدل المناسب لوضعك.”

وطبقا للموقع فإن هذا يعني أن الأسترالي الأعزب دون أولاد سيتلقى 565.70 دولارا كل أسبوعين.

وقالت مستشارة المجلس الأسترالي للخدمات الاجتماعي شارمين كرو إن متلقي الدفعات كانوا يعانون مع تلقي الدفعات، حتى عندما زادت بمقدار 150 دولارا لكل أسبوعين.

ووجهت التحية للحكومة الفيدرالية على زيادة قيمة JobSeeker العام الماضي، في ذروة إجراءات الإغلاق لاحتواء تفشي وباء كورونا.

وكانت الدفعة قد زادت بمقدار 550 دولارا لكل أسبوعين، أي بمقدار الضعف تقريبا.

وقال كرو إن الدفعة لم تكن كافية قبل الوباء، ما يعني أنها لن تكون كافية في أبريل نيسان القادم.

وأضافت “الملايين يواجهون قرارات مؤلمة مثل مدى قدرتهم على العيش في منزل أو ما هي المواد الضرورية من طعام وفواتير وأدوية سيكون عليهم اقتطاعها.”

وقالت “الحكومة يجب أن تزيد الدفعة بشكل دائم بمقدار 25 دولارا يوميا على الأقل، تضاف إلى القيمة الأساسية للدفعة، ليتمكن الناس من تغطية الاحتياجات الأساسية وإعادة بناء حياتهم.”

من جانبها، ترفض الحكومة المقترح بزيادة قيمة الدفعة على المدى الطويل، لأن الأولوية لإعادة الناس إلى العمل.

بينما تطالب المعارضة الفيدرالية وجماعات حقوقية ومجموعات رجال الأعمال، وحتى رئيس الوزراء الأحراري السابق جون هاوراد بزيادة قيمة الدفعة عن 40 دولارا يوميا.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخدمات الاجتماعية إن الزيادة الحالية في قيمة الدفعة تعتبر إجراء مؤقت.

وأضافت في بيان “الزيادة الخاصة بفيروس كورونا مصممة لكي توفر مساعدة مادية مؤقتة وقصيرة الأمد لمساعدة الأفراد والعائلات في هذه الأوقات الصعبة، ومواجهة التداعيات الاقتصادية لكوفيد-19.”

ومن المقرر أن ينتهي العمل بدفعة JobKeeper في مارس آذار أيضا، والتي تم استحداثها مع تفشي وباء كورونا، للحفاظ على أكبر عدد ممكن من الموظفين في عملهم.

ويخشى مراقبون أن يؤدي إنهاء دفعة JobKeeper إلى انتقال الكثيرين ممن كانوا يحصلون على الدعم من خلال هذا البرنامج إلى JobSeeker، إذا لم يستطع أصحاب العمل الإبقاء على وظائفهم دون الدعم الحكومي.

لكن وزير الخزانة جوش فرايدنبيرغ استبعد أن يتم مد العمل بدفعة JobKeeper. 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.