العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

إسرائيل تقصف أهدافا في محيط محافظة حماة وسط سوريا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفادت وكالة رويترز نقلا عن وسائل إعلام سورية رسمية، ليل الخميس الجمعة، بسماع دوي انفجارات في محافظة حماة بوسط سوريا، في مظهر أصبح يتكرر باستمرار في الأراضي السورية خصوصا في المناطق التي تأوي  مليشيات مسلحة موالية لإيران.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى “لغارات إسرائيلية” في محافظة حماة، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

إعلان Zone 4

وقبل نحو أسبوع، تقريبا، تعرضت مواقع إيرانية في شرق سوريا إلى ضربات جوية عنيفة كانت تقريبا الرابعة المنسوبة لإسرائيل خلال أسبوعين، وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إنها جاءت على خلفية تحركات تقوم بها طهران قرب الحدود السورية العراقية، وقد أسفرت عن سقوط عشرات القتلى من الموالين إيران، بحسب الصحيفة.

ومنذ أشهر، كثفت إسرائيل وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سوريا، تزامنا مع تأكيد عزمها “ضرب التموضع الإيراني في سوريا”، ومنع نقل أسلحة إلى حزب الله.

ووفق صحيفة هآرتس، يشعر مسؤولو المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية بالقلق من أن تفقد واشنطن اهتمامها بالعراق، بعد تولي الرئيس الأميركي جو بايدن منصبه.

وهناك أيضا مخاوف من عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي مع إيران، وتخفيف العقوبات التي فرضتها على طهران. 

وفي  الأغلب لا تعلق إسرائيل على ضرباتها في سوريا، لكنها تعهدت مرارا مرارا بمواصلة عملياتها في سوريا حتى انسحاب إيران منها.

وكرر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو عزمه “وبشكل مطلق على منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري على حدودنا المباشرة”. 

وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ العام 2011 تسبب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.