العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: مياه الصرف الصحي تؤكد وجود كوفيد-١٩ في Liverpool و Glenfield

أستراليا خالية من إصابات كوفيد-١٩ المحلية اليوم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في الوقت الذي لم تسجل فيه أستراليا أي إصابات محلية بكوفيد-١٩، أظهرت تحاليل الصرف الصحي عن وجود رواسب من فيروس كورونا في عدد من المناطق في سيدني.

فمن أصل ١١،٣٤٣ فحصا أجري خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، لم تسجل نيو ساوث ويلز أي حالات جديدة لليوم السابع على التوالي.

إعلان Zone 4

لكن تم اكتشاف رواسب للفيروس في مياه الصرف الصحي في محطات المعالجة في Warriewood و North Head  يوم الأحد، وفي Liverpool و Glenfield يوم السبت.

وقالت وزارة الصحة في بيان اليوم الأحد: “في حين أن هذا يعكس على الأرجح الحالات المؤكدة المعروفة مؤخرًا في هذه المناطق، فإن الوزارة تحث كل شخص يعيش أو يعمل (في تلك المناطق) مراقبة الأعراض وإجراء الفحص والعزل فور ظهورها.”

هذا ومن المقرر أن تفتح ولاية غرب أستراليا حودوها مع ولايتي نيو ساوث ويلز وكوينزلاند، ولكن سيبقى على الواصلين الحجر لمدة ١٤ يوما.

فيكتوريا: ١٨ يوما دون إصابات
خففت ولاية فيكتوريا بعضا من قيود كورونا بعد تسجيل صفر إصابات محلية لليوم ١٨ على التوالي.

فبدءا من يوم السبت، أصبح بالإمكان استقبال ضعف الأشخاص في المنزل أي ٣٠ شخصا.

يأتي هذا في الوقت التي خففت فيه الولاية قيودها مع مناطق سيدني الكبرى التي تصنف في المناطق البرتقالية، باستثناء Cumberland.

والتصنيف البرتقالي يعني أن الراغبين بالذهاب إلى فيكتوريا عليهم الحصول على تصريح دخول ويجب الخضوع لفحص كوفيد-١٩ في غضون ٧٢ ساعة من وصولهم والحجر لحين صدور النتيجة.

وسيتم أيضًا السماح للأشخاص من بريزبان بالدخول إلى الولاية وفقًا لنفس الشروط.

الأستراليون العالقون في الخارج
وكان قد قرر زعماء الولايات والقيادات الفيدرالية في اجتماع مجلس الوزراء الوطني يوم الجمعة الإبقاء على الحد الأقصى المسموح به للواصلين من الخارج إلى النصف حتى 15 شباط/فبراير.

وأصر رئيس الوزراء سكوت موريسون على أن الحد هذا ضروري لحماية صحة المواطنين وتخفيف الضغط على مقدمي خدمات الحجر الصحي.

وهناك 38000 أسترالي يسعون إلى العودة إلى البلاد مع ازدياد عدد الأشخاص الذين ينتظرون العودة وسط انتشار الفيروس في أجزاء كبيرة من العالم.

وقال موريسون إن الحكومة تجاوزت توقعاتها السابقة، حيث عاد 79 ألف شخص إلى البلاد منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.