العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز تخفف قيود كورونا وتنهي ارتداء الكمامة الإلزامي في المتاجر

رفع عدد الزوار في المنزل والأعداد المسموح بتجمعها خارج المنزل، مع مناشدة الناس بالخضوع للفحص خاصة في جنوب غرب سيدني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعتزم نيو ساوث ويلز تخفيف عددا من القيود على التجمعات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى جعل ارتداء الكمامة إلزاميا في المتاجر، بعد أن سجلت 10 أيام متتالية دون حالات عدوى محلية بفيروس كورونا.

ولم تسجل الولاية أي حالات جديدة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، وسجلت حالتين بين المسافرين العائدين من الخارج والموجودين في الحجر الصحي الفندقي.

إعلان Zone 4

وأعلنت رئيسة حكومة الولاية غلاديس بريجيكليان عن تخفيف قيود التجمعات والفاعليات بداية من يوم الجمعة.

وسيتمكن سكان نيو ساوث ويلز من دعوة 30 شخصا إلى داخل المنزل، بينما سيصل الحد الأقصى للتجمعات الخارجية إلى 50 شخصا، والتي تشمل النزهات والتجمعات في حدائق المنزل.

كما سيتم رفع الحد الأقصى للحضور في العزاء وحفلات الزفاف إلى 300 شخص، بينما تم إلغاء الحد الأقصى للتجمعات الدينية وأماكن الضيافة والفاعليات الخاصة بالشركات، مع تطبيق قاعدة شخص واحد لكل أربعة متر مربع.

وقالت بريجيكليان إن تلك القاعدة قد يتم تخفيضها إلى شخص واحد لكل اثنين كيلومتر مربع خلال أسبوعين.

وأضافت “لدينا أفضل برنامج حجر صحي في أستراليا ولكننا نعرف أنه لا يوجد شيء اسمه نظام مثالي، وأن احتمالية ظهور بؤرة تفشي موجود.”

وراجعت الحكومة قواعد استخدام الكمامات في سيدني الكبرى، حيث لن يصبح ارتداء الكمامة إلزاميا في المتاجر.

ولكن ما زال على سكان المدينة ارتداء الكمامة في المواصلات العامة والتجمعات الدينية وصالات الألعاب وأثناء التعامل مع الجمهور في أماكن الضيافة.

وقالت بريجيكليان إن استخدام الكمامة في المواصلات العامة أمر ضروري مع عودة الموظفين إلى قلب مدينة سيدني.

وقالت “ننصح بارتداء الكمامة عندما لا يكون بالإمكان ضمان التباعد الاجتماعي. ولكنها لن تكون إلزامية عند الذهاب إلى أي متجر أو لو كنت تعمل في إحدى المتاجر، وبالطبع عند الذهاب إلى أي من أماكن الضيافة.

وتنص القواعد الحالية على الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة في سيدني الكبرى والسنترال كوست وولونغونغ، مع السماح بزيارة 5 أشخاص للمنزل وتجمع 30 شخصا في الخارج.

في الوقت نفسه نصحت وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز الناس في جنوب غرب سيدني بمراقبة ظهور أي أعراض عليهم بعد أن تم العقور على آثار من فيروس كورونا في محطة معالجة الصرف الصحي في ليفربول.

كما طالبت الوزارة برفع معدلات الفحص في الولاية، حيث تم تسجيل أقل من 10,000 فحص خلال يوم الثلاثاء.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.