العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تشخيص أكثر من ألف و500 إمرأة كل عام بسرطان المبيض في أستراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ويتم تشخيص أكثر من ثلثي النساء بمراحل متقدمة من مرض سرطان المبيض. تمت تسمية هذا السرطان بالقاتل الصامت لانه لا يتم اكتشافه في أغلب الحالات.

شهر شباط فبراير هو شهر التوعية بمرض سرطان المبيض كونه يعد من الأمراض الخطيرة التي قد تصيب المرأة في حياتها.. و تمت تسمية هذا السرطان بالقاتل الصامت لانه لا يتم اكتشافه في أغلب الحالات إلا بعد انتشاره في الجسم مما يصعب معه الشفاء الكامل.

وفي استراليا، يتم تشخيص ألف و 550 إمرأة كل عام بسرطان المبيض، ويتم تشخيص أكثر من ثلثي النساء بمراحل متقدمة من المرض. وتعقد عدة مؤسسات صحية مختلفة فعاليات تثقيفية من أجل رفع مستوى التوعية بمخاطر سرطان المبيض وتسليط الضوء على القضايا المهمة التي تواجهها العائلات التي لديها حالة إصابة بسرطان المبيض  

إعلان Zone 4

سرطان المبيض هو مرض سرطاني يتكون في المبايض. وأشارت بعض التقارير الطبية إلى انه لم يتم حتى الان معرفة المسبب الرئيسي للمرض، ولكن توجد عوامل تؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة به مثل التاريخ العائلي للمرض والتعرض للإشعاع.

معظم الإصابات تحدث لنساء تتراوح أعمارهم ما بين 55-74 عاما. في معظم الحالات لا تظهر أيّة أعراض على المريضة وقد تظهر بعض أعراض مثل النزيف من المهبل، آلام في منطقة الظهر واضطرابات في الدورة الشهرية. يتم علاج المرض عادة عن طريق الجراحة و العلاج الكيميائي و العلاج بالأشعة. 

هنالك دراسة تقول إن خطر الإصابة بهذا السرطان يزيد في النساء اللاتي حِضنَ أكثر خلال حياتهنّ؛ كمثل مَن لم تحمل في حياتها قطّ أو ابتدأت عملية الحيض عندهن في عمر مبكّر أو قُطع الحيض عندهنّ في عمر متأخر. و من مخاطر الإصابة أيضاً: العلاجات الهرومونية من بعد انقطاع الطمث، وأدوية العقم، والسُّمنة. و أمّا العوامل التي تقلّل خطر الإصابة: موانع الحمل الهرمونية وربط قناة الفالوب والرضاعة الطبيعية من الثدي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.