العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: رفع مزيد من القيود في نيو ساوث ويلز ابتداء من 12 فبراير

بريجيكليان تدعم إعطاء عمال الحجر الصحي الأولوية للحصول على اللقاح

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت رئيسة حكومة ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس بريجيكليان اليوم في مؤتمر صحافي تخفيف قيود كوفيد-19 ابتداء من 12 فبراير/شباط، شريطة عدم حصول تفشي جديد.

هذا يعني أن الأماكن الخاضعة حاليا لقاعدة الأربعة أمتار مربعة ، مثل المطاعم والحانات وأماكن العبادة، ستخضع لقاعدة 2 متر مربع.

إعلان Zone 4

أما بخصوص الكمامات فقالت إنه يمكن تخفيف القواعد المتعلقة بها أيضا، لكنها ستظل إلزامية في وسائل النقل العام.

وتابعت بريجيكليان قائلة “أدلي بهذه التعليقات اليوم لخلق حالية يقين للأعمال التجارية والتأكد من استعداد الناس للاستفادة من هذا الوضع”.

وحول الأنشطة الغنائية والاستعراضية، أشارت بريجيكليان إلى أن “الغناء والرقص لا يزالان يعتبران خطرين عاليين للغاية في البيئة الحالية، لذا فإن هذه الأنشطة ممنوعة حتى الآن.”

كما كشفت عن دعمها حصول العاملين في مجال الحجر الصحي على اللقاح قبل آخرين ،خاصة وأن الولاية تتحمل حصة الأسد من المسافرين العائدين من الخارج.

وشرحت بالقول “لكل مواطن الحق، وفقًا لفئته في أن يعامل باحترام وعلى قدم المساواة … كل ما أقوله هو إذا كانت بعض الولايات تجلب أستراليين أكثر من غيرها ، فمن الواضح أننا نتحمل خطرا أكبر.”

إحصائيا، سجلت نيو ساوث ويلز يوم أمس اليوم السابع عشر على التوالي عدم وجود إصابات مكتسبة محليًا بكوفيد-19.

وحاليا، يجب على سكان منطقة سيدني الكبرى، التي تشمل   the Blue Mountains و Wollongong  و Central Coast ، ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام وفي أماكن العبادة وغرف الألعاب الكترونية وصالونات تصفيف الشعر والتجميل.

من جهتها دعت وزارة الصحة بالولاية سكان هذه المناطق الخضوع إلى الفحص:

 

Cecil Park, Cecil Hills, Bonnyrigg Heights, Green Valley, Len Waters Estate, Hinchinbrook, Hoxton Park, West Hoxton, Carnes Hill, Horningsea Park, Edmondson Park, Bardia, Denham Court, Leppington, Gledswood Hills, Glenfield, Casula, Prestons, Varroville and Austral.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.