العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

استطلاع رأي: 37% من الأستراليون يحملون “انطباعاً سلبياً” تجاه مسلمي البلاد

على الرغم من الصعوبات الاقتصادية التي ترافقت مع جائحة كوفيد-19، حافظ الأستراليون على تماسك مجتمعاتهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

انخفضت نسبة من عبروا عن “انطباعات سلبية” تجاه المسلمين من 41% العام الماضي إلى 37% في استطلاع رأي Scanlon Institute  الصادر لهذا العام. ولم يتضمن تقرير 2020 أي إشارات على ارتفاع منسوب المشاعر السلبية تجاه المولودين في الخارج.

ولكن في ذات الوقت، كشفت العينة التي شملت خمسة آلاف شخص من مناطق عدة في البلاد، عن “مستوى عال” من الانطباعات السلبية تجاه الأستراليين من خلفيات شرق أوسطية وشمال افريقية بالإضافة إلى الأستراليين من أصول صينية.

إعلان Zone 4

وتجدر الإشارة إلى أن 37٪ من المشاركين في الاستطلاع الأخير عبروا عن موقفهم السلبي تجاه المسلمين، انخفاضاً من 41٪ في العام السابق.

وقال سام تشاشني – خبير أشعة طبية – ان بناته المولودات هنا يتجولن بحرية في سيدني ولم يشعرن يوماً بالتمييز رغم ارتدائهن للحجاب: “بناتي يذهبن إلى شاطئ بونداي وهن يرتدين الحجاب ولم أسمع أنهن تعرضن لأي موقف سلبي أو تمييز.”

وتعليقاً على الانطباعات السلبية تجاه الشرق الأوسطيين، يرى سام ان المشاكل الاجتماعية او البطالة المتفشية في بعض مناطق سيدني تؤثر بشكل أو بآخر على الانطباع العام لدى المجتمع ولكن هذه الصورة لا تعكس واقع المهاجرين من الشرق الأوسط وافريقيا والذي يسعون على الدوام لإحداث فارق ايجابي في أستراليا.

وتضمن استطلاعا رأي اللذين أجريت الدراسة بناءً عليهما، أكثر من 140 سؤالاً تهدف إلى قياس الرأي العام حول قضايا السكان والتناغم المجتمعي.

وقال 49% من المستطلعة آراؤهم إنهم يحملون مشاعر “سلبية للغاية” أو “سلبية إلى حد ما” تجاه الأشخاص من خلفيات عراقية وسودانية في أستراليا ، بينما كان لدى 47 في المائة مشاعر سلبية تجاه الأستراليين الصينيين.

وروى سام لنا تجربة شخصية: “قال لي أحد زملائي الأستراليين في العمل أن المهاجرين يأتون لأستراليا يستحوذون على الوظائف، فقلت له ببساطة أن المهاجرين يستحدثون وظائف ويبنون منازل، ولا يشكلون عبئاً على النظام الصحي بل يضيفون له مهارات وقوى عاملة.”

هذا وتجري المؤسسة استطلاعات رأي تقيم آراء وتوجهات الأستراليين ازاء الهجرة بشكل سنوي منذ عام 2007، وتبين لهذا العام أن الغالبية العظمى من المشاركين يدعمون اتفاقيات التجارة الحرة وفتح باب الهجرة أمام أشخاص من خلفيات متنوعة.

واتفق 80% في المئة من المشاركين على أن التعددية الثقافية مفيدة لأستراليا، ارتفاعًا من 80% العام الماضي. وتمت إضافة سؤال جديد هذا العام: هل من المرجح أن يكون الشخص المولود خارج أستراليا مواطناً صالحاً كشخص ولد في أستراليا؟ وأجاب 90% من المشاركين بالايجاب.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.