العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

عاملون في المطاعم يكشفون أسراراً عن مهنتهم: احذروا هذه الأطعمة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

غالباً ما يأتي الزبائن إلى المطاعم بحثاً عن وجبة شهية، أو عن طعام صحي، لكن في كل الأحوال تعتبر النظافة عاملاً أساسياً في اختيار الأشخاص لمطاعمهم المفضلة. لكن مجلة “ريدرز دايجيست”  أجرت سلسلة مقابلات مختلفة مع عاملين في المطاعم، كشفوا خلالها أسراراً  تمنعهم من تناول بعض الأطباق في المطاعم بسبب سوء تحضيرها، او نظافتها أو قيمتها الغذائية المضرة بالصحة.

بوفيه السلطة
في العقدين الأخيرين ازداد عدد المطاعم التي تقدّم بوفيه السلطة أو Salad Bar. لكن ما لا يعلمه الزبائن أن الخضروات مثل الخس والخيار والبصل تستبدل يومياً، لكن ذلك لا يحصل مع المأكولات الأقل استهلاكاً مثل الفاصوليا أو الشمندر الأحمر (البنجر)، التي لا تتغيّر أكثر من مرة واحدة في الأسبوع. لذا قد يُطلب من العاملين في المطاعم وضع المواد الجديدة في أعلى الطبق والقديمة في الأسفل.

إعلان Zone 4

مكعبات الثلج أم مزارع للبكتيريا؟
نادراً ما تُنظّف آلات الثلج من الداخل والخارج. وفي حال نظّفت من الخارج، فإن داخلها يبقى متسخاً، ولا يمسح لأشهر طويلة، ما يجعل الثلج العالق في الداخل يتحوّل إلى مادة سوداء ولزجة، تجذب الحشرات. لهذا يتجنب الموظفون شرب الماء المثلج في المطعم.

شرائح الليمون
يقطع الموظفون شرائح الليمون (الحامض) ويضعونه في وعاء كبير قبل افتتاح المطعم صباحاً وذلك لتوفير الوقت أثناء الدوام، وتأمين خدمة سريعة. لكن هذا الليمون الذي غالباً ما يوضع داخل المشروبات نادراً ما يُغسل، وقد تتدحرج الشرائح على الطاولة أو أرضاً وتعاد إلى الوعاء بشكل تلقائي من دون تنظيفها.

البطاطا المهروسة 
هل تحبون البطاطا المهروسة في المطاعم؟ هل تجدونها ألذّ من تلك المصنوعة في البيت؟ هذه حقيقة، لكن السبب قد لا يفرحكم كثيراً. يضع الطهاة في أغلب المطاعم، كميات كبيرة من الزبدة تتجاوز أحيانا كمية البطاطا، وهو ما يشكّل ضراراً كبيراً على الصحة.

إعادة تدوير زينة الأطباق
معظم الناس لا يأكلون الزينة على الطبق. قد يأخذها الطاهي ويضيفها إلى طبق آخر.

إعادة استخدام الخبز 
مع انتشار الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات بشكل كبير وتراجع استخدام الخبز ومشتقاته، يستعيد بعض الموظفين الكثير من سلال الخبز التي لم يتم لمسها أو فقدت قطعة أو قطعتين فقط، ويعيدون تقديمه على طاولة أخرى.

مزج السلطة باليد
بعض المطاعم تقلب السلطات باليد، من دون قفازات، من يعرف إن كان الطاهي قد غسل يديه قبلها؟

البطاطا المقلية
عدد كبير من المطاعم خصوصاً تلك المتخصصة بالوجبات السريعة تتفادى تغيير زيت قلي البطاطا، وقد يعاد استخدامه حتى يصبح لونه بنياً داكناً كزيت السيارات.

الصلصة لإخفاء الأخطاء
إذا أغفل موظف طهي خبز أو لحم، أو تناسى إكمال مهمة، فقد يغطي فعلته بالصلصة. لذا عندما تجدون كمية كبيرة من الصلصة على طبقكم بإمكانكم طلب تغييره.

اللحوم… تجميد بعد التجميد
تشتري المطاعم منتجات اللحوم المجمدة. وبما أنها تستلمها في بعض الأحيان بعد بقائها خارج الثلاجات لساعات، تذوب قليلاً، لكن مطاعم كثيرة تلجأ لإعادة تجليدها، رغم مخاطر البكتيريا المتشكلة في هذه الحالة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.