العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

جنوب إفريقيا تعلّق التطعيم بلقاح أسترازينيكا وأستراليا تمضي قدما به

وزير الصحة الأسترالي يعتبر أن لا دليل قاطع على عدم فعالية اللقاح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علّقت جنوب إفريقيا انطلاق برنامجها للتطعيم باستخدام لقاح أسترازينيكا في ظل المخاوف من عدم فعاليته ضد نسخة كورونا المتحوّرة، في وقت يتوقع أن يجتمع خبراء منظمة الصحة العالمية لمناقشة اللقاح الذي يواجه في الأساس شكوكا بشأن فعاليته بالنسبة لمن تتجاوز أعمارهم 65 عاما.

وكان من المقرر أن تبدأ الدولة الأكثر تضررا بالوباء في إفريقيا حملتها في الأيام الأخيرة باستخدام مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا لكن الحكومة قررت تعليق البرنامج في ضوء نتائج اختبارات أجرتها جامعة فيتاترسراند في جوهانسبرغ.

إعلان Zone 4

وأظهر الاختبار أن اللقاح لا يوفر إلا “الحد الأدنى” من الحماية ضد الإصابات الخفيفة إلى المتوسطة بكوفيد-19 الناجمة عن النسخة المتحوّرة التي اكتُشفت أول مرة في جنوب إفريقيا.

وقال وزير الصحة الجنوب إفريقي زويلي مكيزي في تصريح للصحافيين خلال مؤتمر عبر الفيديو “إن التريث في التلقيح بواسطة لقاح أسترازينيكا هو مؤقت بانتظار تبيان هذه المسائل”.

بدورها، أفادت أسترازينيكا، التي طوّرت اللقاح بالاشتراك مع جامعة أكسفورد “نعتقد أنه لا يزال بإمكان لقاحنا الوقاية من المرض الشديد”.

وأفاد ناطق باسم الشركة أن الباحثين يعملون على تطوير اللقاح ليكون قادرا على الوقاية من النسخة المتحورة جنوب الإفريقية، التي تتفشى سريعا في أنحاء العالم.

أسترازينيكا وأستراليا
حصلت الحكومة الأسترالية على 53 مليون و800 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا.

وقال وزير الصحة كريغ هانت يوم الاثنين لراديو 2GB إنه غير قلق بشأن فعالية اللقاح، مشيرا إلى أن البيانات من المملكة المتحدة أظهرت “نتائج قوية”.

وأضاف: “لا يوجد دليل حاليا يشير إلى عدم فعالية لقاح أسترازينيكا أو فايرز في الوقاية من المرض الشديد أو الموت.”

وأفاد أن السلطات ستتابع الدراسات التي تجرى في جنوب أفريقيا بهذا الخصوص.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.