العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: إسقاط قوانين إغلاق مثيرة للجدل في سيدني وسط انتقادات

الخطوة تهدف إلى تنشيط حركة الاقتصاد الليلي والشرطة تحذر من فرض قبضة حديدية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت حكومة ولاية نيو ساوث ويلز رفعها قانون الإغلاق المثير للجدل في منطقة King Cross الواقعة على بعد 2 كم من وسط مدينة سيدني التجاري.

وطبق هذا القانون لأول مرة في عام 2014 ردا على حوادث العنف التي تتسبب بها الكحول.

إعلان Zone 4

وسمحت هذه القوانين للسلطات بفرض الإغلاق المبكر على النوادي الليلية والحانات.

وبالرغم من هذا، تريد الحكومة إلغاء هذه القوانين التي أصبحت قيد التنفيذ بعد مقتل الشابين توماس كيلي ودانيال كريستي بحادثتين مفصليتين نتيجة ما يسمى باللكمة الجبانة.

 

وخُففت القواعد هذه في وسط مدينة سيدني و Oxford Streetفي يناير/كانون الثاني وأبقيت مطبقة في King Cross بناء على نصيحة الشرطة والجهات الصحية.

وبموجب التعديلات الجديدة والتي ستطبق اعتبارًا من 8 مارس/آذار، ستتمكن الحانات والنوادي الليلية هناك مرة أخرى استقبال الزبائن بعد الساعة 1:30 صباحا.

كما سيتم إزالة القيود المفروضة على تقديم المشروبات بالزجاج عوضا عن الأكواب البلاستيكية. كما سيتم الحفاظ على قاعدة ” المشروب الأخير” والتي لا تسمح بتقديم المشروبات بعد الساعة 3:30 صباحا.

انتقادات

وفي هذا الشأن، قال وزير خدمة العملاء فيكتور دومينيلو إن Kings Cross قد تغيرت، مهددا بإعادة فرض القيود في حال حدوث أحداث عنف.

وفي السياق نفسه، كشف مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز ميك ويلينغ إنه اتصل برالف والد توماس كيلي  الذي ” عارض القرار”.

وفي موقف معترض على القرار وصفت رئيسة الجمعية الطبية الأسترالية في نيو ساوث ويلز دانييل مكمولين القرار بأنه “مخيب للآمال” و “غير مسؤول”.

وشرحت مكمولين أن ” إزالة القوانين دون معالجة ثقافة شرب الكحول في أستراليا تصرف غير مسؤول.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.