العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

خبراء يناشدون الأستراليين “ساعدونا في إنقاذ الأرواح واصطادوا عناكب الـ Funnel web السامة”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يعتمد برنامج مضادات السموم في The Australian Reptile Park وهوالوحيد من نوعه في أستراليا على الجمهور للقبض على العناكب والتبرع بها ليتم استخلاص سمها لعلاج لدغات العناكب.

دعت حديقة الزواحفAustralian Reptile Park سكان سيدني والمناطق المحيطة بها لاصطياد العناكب القُمعية المعروفة بالـ funnel web الموجودة في منازلهم ليتم استخلاص سمها وسط نقص في مخزون مضادات السموم.

وقال متحدث باسم حديقة الوزاحف الاسترالية إن النقص في عدد العناكب التي تم اصطيادها هذا الصيف قد يرجع إلى عدد من العوامل، بما في ذلك إغلاق الشواطئ الشمالية لأن هذه المنطقة كان يأتي منها الكثير من التبرعات عادة كل عام.

إعلان Zone 4

وتحتاج الحديقة إلى حوالي 200 عنكبوت من نوع funnel web  سنويا لتوفير مضاد السموم الضروري لعلاج ضحاياه.

ويُعد ذكر العنكبوت القُمعي ثاني أكثر العناكب سميّة في العالم، ولكن لم يمت أي أسترالي بسبب قرصته منذ عام 1979. ويتميز العنكبوت بلونه الاسود اللامع وهو لايستطيع القفز او تسلق المرتفعات.

هذا ويمكن العثور على هذا النوع من العناكب في أي مكان تقريبًا حول سيدني ونيوكاسل والساحل الأوسط، حيث غالبا ما يختبأ بالقرب من المنزل أو داخله ، في سلال الغسيل، داخل الأحذية. ويمكن لهذا العنكبوت الاختباء داخل مسابح المياه إذ يمكنه البقاء على قيد الحياة لمدة 48 ساعة تحت الماء  مما يعني أن العنكبوت الذي يبدو أنه قد غرق قد يظل خطيرًا.

وأشارت الحديقة الى ان الأمطار الأخيرة والطقس الدافئ قد تسببا في ارتفاع عدد عناكب ال funnel web في ضواحي سيدني، وحذر الخبراء سكان المدينة من المشي حفاة الاقدام في الليل تجنبا للدغات العناكب.

وقال جايك ميناي، مسؤول العناكب في حديقة الزواحف الأسترالية “إذا تعرضت للقرص من قبل العنكبوت الذكر من نوع funnel web  ولم تحصل على مضاد للسم فسوف تموت. هناك معدل وفيات بنسبة 100 في المائة بسبب التسمم غير المعالج”.

وأضاف السيد ميناي إن على البالغين فقط محاولة القيام بصيد العنكبوت اذا ما شعروا بالامان بذلك يجب أن يحاولوا الإمساك بالعناكب “يُرجى التقاط العنكبوت عن طريق استخدام وعاء زجاجي كبير وإبقاء يديك بعيدًا عن العنكبوت ، وإدخال العنكبوت في الجرة وإحضاره إلينا، أنت بذلك ستساعدنا حرفيًا على انقاذ حياة انسان.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.