العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تصنيف جديد لأكبر 10 قوات جوية بالشرق الأوسط.. تركيا ومصر في الصدارة والسعودية ثالثة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تصدَّرت تركيا ترتيب أكبر 10 قوات جوية بمنطقة الشرق الأوسط لعام 2021، في التصنيف الجديد الذي أصدره موقع “غلوبال فاير باور” المتخصص بالشأن العسكري، الخميس 11 فبراير/شباط 2021.

يقيّم الموقع القوات الجوية للدول من امتلاك عدد الطائرات، وهو لا يعني بالضرورة التفوق في الجو، بل هناك عديد من العناصر التي ينبغي أخذها بالاعتبار في حالة تحديد مدى قوة سلاح الجو وكفاءته، من أهمها مستوى الحداثة والتطور ونوعية التكنولوجيا المستخدمة في هذه الطائرات.

إعلان Zone 4

أكبر 10 قوات جوية في الشرق الأوسط
شمل ترتيب الموقع المختص بالشأن العسكري للدول، حول أعداد الطائرات التي تملكها أقوى الجيوش في منطقة الشرق الأوسط، أعداد الطائرات، والمقاتلات، والطائرات الاعتراضية، والمروحيات، وطائرات النقل العسكري، وطائرات التدريب المتقدمة.

وفقاً لإحصاءات 2021 للموقع، جاءت تركيا في المرتبة الأولى بالمنطقة من حيث العدد، بـ1056 طائرة حربية متنوعة، وفي المرتبة الثانية جاء سلاج الجوي المصري بعدد طائرات بلغ 1053 طائرة حربية.

في المرتبة الثالثة في تصنيف أكبر قوات جوية جاءت المملكة العربية السعودية بعدد طائرات وصل إلى 889 طائرة حربية متنوعة، فيما جاءت إسرائيل في المرتبة الرابعة بامتلاكها 595 طائرة حربية.

بينما جاءت الإمارات في المرتبة الخامسة بعدد طائرات بلغ 552 طائرة حربية متنوعة. ثم جاءت الجزائر في المرتبة السادسة بـ551 طائرة حربية، وتلتها في المرتبة السابعة إيران بـ516 طائرة حربية متنوعة.

وفيما احتلت سوريا المرتبة الثامنة بامتلاكها 462 طائرة، احتلت العراق في تصنيف أكبر قوات جوية المرتبة التاسعة بعدد طائرات يصل إلى 350 طائرة، ثم أخيراً جاء الأردن في المرتبة العاشرة بعدد 261 طائرة متنوعة.

تركيا تتصدر أقوى جيوش المنطقة 
تراجعت مصر إلى المرتبة الثانية بمنطقة الشرق الأوسط في التصنيف السنوي الدوري لأقوى جيوش العالم لعام 2021، الصادر عن موقع “غلوبال فاير باور”، بينما أصبحت تركيا في المركز الأول لأقوى جيوش الشرق الأوسط، فيما جاءت إيران ثالثة.

في التصنيف الذي صدر الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني 2021، حلَّت السعودية بالمرتبة الرابعة في القوة العسكرية بالشرق الأوسط، تلتها إسرائيل في المرتبة الخامسة، والإمارات سادسة، والعراق بالمرتبة السابعة.

وبينما جاءت سوريا في المركز الثامن، والكويت بالمرتبة التاسعة، كانت المرتبة العاشرة من نصيب سلطنة عمان، وبعدها الأردن في المرتبة الحادية عشرة، فاليمن، وقطر، والبحرين، ولبنان في آخر القائمة.

تصنيف الموقع أشار إلى أن السعودية تصدّرت القائمة بالنسبة للدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، وحلَّت الإمارات في المرتبة الثانية، والكويت ثالثة، وسلطنة عمان بالمرتبة الرابعة، ثم قطر فالبحرين.

فيما تصدرت الجزائر دول المغرب العربي، عندما حلَّت في المركز الـ17 عالمياً، تلاها المغرب في المرتبة الـ53 عالمياً، ثم ليبيا بالمركز الـ70 عالمياً، وتونس في المركز الـ73 عالمياً، بينما احتلت موريتانيا المرتبة الـ126 عالمياً.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.