العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: إغلاق فيكتوريا لخمسة أيام في محاولة لتجنب موجة ثالثة

أربعة أسباب لمغادرة المنزل وإقفال المدراس ومحلات البيع بالتجزئة غير الأساسية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن رئيس حكومة ولاية فيكتوريا دانيال أندروز بعد ظهر اليوم فرض إغلاق سريع لفيروس لمدة خمسة أيام اعتبارًا من الساعة 11:59 من مساء اليوم تلافيا لموجة وباء كورونا ثالثة.

وستغلق المدارس ومحلات البيع بالتجزئة غير الأساسية مع بعض الاستثناءات أبوابها، وستعود ملبورن إلى إجراءات الإغلاق التي اتبعت في أغسطس/آب.

إعلان Zone 4

وقال أندروز “لقد مر سكان فيكتوريا بهذا من قبل، ونعلم أن هذه التكتيكات تعمل”.

 

وأضاف أندروز “أعلم أن هذه ليست الأخبار التي أراد سكان فيكتوريا سماعها اليوم، وأنا أعلم أن هذا ليس المكان الذي نريد أن نكون فيه … علينا اتخاذ قرارات صعبة للحفاظ على ما بنيناه.”

وتابع قائلا “إذا انتظرنا هذه الفرضية القائلة بأن الفيروس قد يكون هناك، فقد يكون هناك حالات أكثر مما نعرف، وسيكون الوقت قد فات، وبعد ذلك سنواجه فرصة الإغلاق حتى طرح لقاح.”

وفرضت السلطات أربعة أسباب رئيسية يمكن التذرع بها لمغادرة المنزل، مثل التسوق لشراء الاحتياجات الأساسية والرعاية وتقديم الرعاية وممارسة الرياضة لمدة ساعتين يوميا وأنشطة العمل والدراسة التي لا يمكن القيام بها في المنزل.

كما سيتم إعادة فرض قاعدة الخمسة كيلومترات، التي لا تسمح للمقيمين السفر أكثر من خمسة كيلومترات من منازلهم، مع بعض الاستثناءات.

ولن يسمح بالتجمعات والخدمات الدينية، وستقتصر الجنازات على 10 أشخاص، ولن يُسمح أيضا بإقامة حفلات الزفاف.

واجتمع مجلس الوزراء في فيكتوريا صباح اليوم لمناقشة الإغلاق المفاجئ استجابة لتفشي الإصابات بفندق هوليداي إن والذي وصل الآن إلى 13 حالة.

وست حالات من أصل الـ13 مصابة بالفيروس المتحور شديد العدوى المعروف بالسلالة البريطانية من كوفيد 19.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.