العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

الأطقم الطبية أولاً.. احتفاء رسمي ببدء التطعيم ضد «كورونا»

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

باشرت وزارة الصحة حملة التطعيم ضد كورونا في لبنان أمس، وكان أول متلقي اللقاح الفنان اللبناني الكبير صلاح تيزاني (93 عاما) المعروف باسم «أبو سليم الطبل» والذي اشتهر بتقديم الأعمال الفكاهية منذ انطلاقة «تلفزيون لبنان» الرسمي في أوائل الستينيات.

‎من مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي بدأت عملية التطعيم بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال د.حمد حسن، ولم يتلق دياب التطعيم معطيا الأولوية للطاقم الطبي، ‎وكذلك فعل د.حسن.

إعلان Zone 4

وفي السراي الكبير، اعلن الرئيس دياب في اطلاقه حملة التطعيم، ان لبنان خسر 4000 شخص بسبب كورونا وان اكثر من الف شخص يواجهون هذا الوباء بصعوبة الآن.

‎إلى ذلك، سجل عداد «كورونا» في آخر إحصاء 2609 مصابين و46 حالة وفاة. ‎وكان البنك الدولي، الذي يمول شراء اللقاحات، وقع عقدا مع الصليب الأحمر الدولي لمراقبة توزيع اللقاح في لبنان، وقال نائب رئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج ان توزيع اللقاحات سيكون بحسب الاولويات، مشددا: «لا للواسطة».

‎الرئيس ميشال عون ربط، في تغريدة له، نجاح حملة التطعيم بتجاوب المواطنين مع الاستمرار باتخاذ اجراءات الوقاية. ‎رئيس حزب «الكتائب» سامي الجميل وصف «مهرجان» استقبال اللقاحات في المطار بالمعيب، كاتبا عبر تويتر «يستمرون بادعاء الانجازات الوهمية وتربيحنا جميلة على لا شي. لبنان هو من آخر الدول التي تؤمن اللقاح لشعبها. احترموا عقولنا».

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.