العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

رجلا أعمال أستراليان يقترحان تشييد مراكز حجر خاصة للمسافرين في مناطق نائية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

من المتوقع أن تبلغ السعة الاستعيابية لمركز الحجر إلى ألف نزيل، ما سيسرع من قدرة الحكومة على السماح للأستراليين العالقين بالخارج بالعودة إلى البلاد.

أعلن الملياردير الأسترالي ليندساي فوكس عن نيته تشييد معسكرات للحجر الصحي خارج المدن الأسترالية الكبرى بعيداً عن فنادق العزل.

وكان قد أشار عددٌ من الخبراء في الآونة الأخيرة إلى عدم كفاءة الفنادق السياحية كمراكز حجر صحي.

إعلان Zone 4

وبحسب صحيفة الاستراليان، تخوض إدارة مطار أفالون التابع لفوكس حاليا مفاوضات مع الحكومة الفيدرالية وحكومة ولاية فيكتوريا، لبناء المشروع بمنطقة نائية بجانب Geelong.

ومن المتوقع أن تبلغ السعة الاستعيابية لمركز الحجر ألف نزيل في آنٍ واحد، ما سيسرع من قدرة الحكومة الأسترالية على السماح للأستراليين العالقين بالخارج بالعودة إلى أستراليا.

ويشمل اقتراح فوكس أن يشمل المركز  كبائن للنزلاء ومساحات خارجية لاستنشاق الهواء الطلق، عوضاً عن الالتزام بالغرف الفندقية كما هو الوضع في نظام الحجر الفندقي الحالي.

ومن فوائد الاقتراح المزعومة أن الكبائن غير متصلة بممراتٍ طويلة ولا مكيفات هواء مركزية، الأمر الذي يضمن احتمالية أقل لانتقال الفيروس.

كما يشمل الاقتراح أن يقوم النزلاء بطبخ وتحضير طعامهم وتنظيف كبائنهم أثناء فترة الحجر على مدار 14 يوماً، ومن ثم تعقيم وتطهير الكبائن بعد انتهاء فترة الحجر. وبهذا، لا يضطر أحد غير النزلاء لدخول الكابينة أثناء وجودهم فيها.

وصرح رئيس حكومة ولاية فيكتوريا دانيال أندروز أمس أن حكومته تدرس عدة مشاريع لحجر الوافدين في مرافق نائية، تتمتع بمساحات خارجية شاسعة وبجانب المطار الدولي.

أما في كوينزلاند فباشر رجل الأعمال الأسترالي جون فاغنر باقتراح مشروعٍ مماثل على بعد 4 دقائق من مطار Toowoomba Wellcamp الذي يمتلكه.

ويرجح فاغنر قدرة شركته على تشييد مركز الحجر ليسع 500 وافد في أقل من 6 أسابيع. كما يشمل اقتراحه أن يقيم العاملين على تطبيق الحجر في المركز لعزلهم عن المدن الرئيسية.

وتشجع حكومة بالاشاي مشروع فاجنر الذي توعد بأن تتكفل شركته بمصاريف بناءه وتفكيكه بعد انتهاء الحاجة إليه، على أن تقوم حكومة كوينزلاند بإدارة المركز، بحسب ما نقلت الأستراليان.

ويتطلب المشروع من الحكومة الفيدرالية تحمل مصاريف النزلاء أثناء حجرهم على أن يقوموا بدورهم بتعويض الحكومة في وقتٍ لاحق.

من جهتها، أشارت الحكومة الفيدرالية إلى عدم رغبتها في الامساك بزمام الأمور بالنسبة لعملية الحجر، حيث عبر كبير المسئولين الطبيين الفدرالي بول كيلي يوم الأحد عن ثقته بنظام الحجر الصحي لولاية فيكتوريا.

طالبت الولايات والمقاطعات في اجتماع في بداية الجائحة بتكليفهم بمسئولية الحجر الصحي

ومازالت أوامر الاغلاق سارية في ولاية فيكتوريا حتى يوم غد، حيث أعلن أندروز رئيس حكومة الولاية عن تحسن الوضع في فيكتوريا بنسبةً كافية تبرر تخفيف القيود. ومع هذا فلن تستأنف الولاية استقبال الرحلات الدولية من بعد يوم الخميس حتى اشعارٍ آخر. 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.