العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

نصر الله: نرفض التدويل و”البند السابع” ولا بأس بحكومة من عشرين وزيراً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنه لا يعتقد أنّ أحداً لا يريد تشكيل الحكومة، والكل يريد التشكيل ومصلحة الجميع أن يحصل هذا الأمر ولا يجوز انتظار الخارج، قائلاً: “الضغوط قد تدفع البعض إلى مزيد من التمسك بمواقفه”.

واعتبر أن “التصعيد الإعلامي لا يفيد ووضع الزيت على النار لا يفيد والسقوف العالية العلنية تعقّد الموضوع”.

إعلان Zone 4

وسأل: “لماذا إصرار الرئيس المكلف على وزارة الداخلية؟ ونتفهم موقفه من الثلث المعطل لكن ما لا نتفهمه إصراره على 18 وزيراً. وأكد أنه “من غير المنصف تحميل مسؤولية عدم التأليف لرئيس الجمهورية ميشال عون، ونتفهم مطالب بعض الجهات بحقائب معينة ووجود قلق من حصول حزب واحد على ثلث معطل”.

وتناول السيد نصر الله التفاهم المعقود بين الحزب و”التيار الوطني الحر” وأكد على متانته، لكنه سجل انتقاده للتقرير الأخير للتيار الذي ورد فيه أن التفاهم فشل في بناء الدولة، وقال: مثل هذا الكلام يناقش في الجلسات وليس عبر وسائل الإعلام.

وشدد، في ذكرى “القادة الشهداء”، على أن “الكلام عن قرار دولي تحت الفصل السابع مرفوض، ومستغرب وهو دعوة إلى الحرب واحتلال لبنان من قوات أجنبية، ولا نقبل من أحد الحديث عن قرار فصل سابع مهما كان السبب ولا يمكن المجاملة في ذلك”.

وقال: “الحديث عن التدويل أيضاً من خلال أخذ الملف اللبناني إلى الأمم المتحدة يضر بلبنان وسيادته ويعقد الأمور فيه، والتدويل قد يكون غطاء لاحتلال جديد، والدول التي يدعونها للتدويل لن تقدم مصلحة لبنان أولاً لأن لديهم مصلحة اسرائيل أولاً، ونحن نرفض أي شكل من أشكال التدويل ونراه خطراً على مستقبل لبنان”.

وأضاف: “الاستعانة بصديق لحل الأزمة اللبنانية لا مشكل فيه، وهو ما يحصل اليوم، لكن الأساس يبقى بالرهان على اللبنانيين، ونحن نشعر بأن فرض فكرة التدويل هو لاستقواء بعض اللبنانيين على بعضهم الآخر”.

ولفت السيد نصر الله في ذكرى القادة الشهداء إلى أن “الشتائم والإهانات تعبّر عن المضمون الأخلاقي والنفسي لأصحابها، وكل إناء ينضح بما فيه، كما تعبّر عن ضعف وعجز”.

وقال لـ”الجوقة إن هذا لا يؤثر فينا وأدعو جمهور المقاومة إلى عدم المقابلة بالمثل”. واعتبر أن “كل متهم بريء حتى تثبت إدانته وفق الشرائع والقوانين إلا في لبنان هناك جماعة عندما تصل القصة إلى حزب الله تقول “حزب الله متهم ومدان حتى تثبت براءته”. وأضاف: “هناك من يقول “أي حادثة تقع في منطقة نفوذ حزب الله فهو مسؤول أو مدان حتى يكشف العكس أو ينكشف العكس”، وأنا أقول إن هذه القاعدة خاطئة”، وسأل: “هل تقبلون تطبيقها على كل الحوادث في لبنان؟” وأشار إلى أن “التحقيق في انفجار المرفأ انتهى والآن من واجب القضاء إعلان نتيجة التحقيق”.

وتابع: “قيل لنا إنّه قد تبلغ قيمة التأمينات التي يجب أن تدفع لعوائل شهداء انفجار مرفأ بيروت والمتضررين ما يقارب المليار و200 مليون دولار وهذا الموضوع حيويّ لمدينة بيروت ومع ذلك الجميع ينتظر”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.