العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: بطاقات السنترلينك غير النقدية” عنصرية وتمييزية”

وجد التقرير أن الأشخاص المستفيدين منها يشعرون " بالخجل والإحراج" وأنه لا دليل على منعها من ارتكاب المخالفات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لم يحسم تقرير حكومي بقيمة 2.5 مليون دولار خاص ببطاقات الإعانات غير النقدية المخصصة لمساعدة العائلات والأفراد الجدل القائم حول فعاليتها بتقليل الضرر الناجم عن الكحول والمخدرات والقمار.

ووجد التقرير أيضا أن الأشخاص المستفيدين منها يشعرون ” بالخجل والإحراج”.

إعلان Zone 4

وفي هذا الشأن، قالت عضو مجلس الشيوخ عن حزب الخضر راتشيل سيويرت  إن البطاقة “عنصرية وتمييزية” ويجب التخلي عنها.

وأضافت سيويرت “كانت هذه التجارب دائمًا تستهدف السكان الأصليين، ووصم الأشخاص الذين يحصلون على دعم لمداخيلهم والذين يعانون من مشاكل الإدمان بدلا من معالجة الأسباب الكامنة للحرمان.”

من جانبها، قالت النائبة عن حزب العمال ليندا بورني للصحافيين في كانبرا اليوم إنها “سياسة النعام .. أن تضع رأسك في الرمال.”

وأضافت “لا نعتقد أنه يجب أن يكون هناك تطبيق إلزامي وشامل لبطاقة الإعانة غير النقدي لأن الناس يستفيدون من خدمات سنترلينك.” 

وأردفت قائلة “يشير التقييم نفسه إلى صعوبة تقييم ما يسمى بالتجارب لأنها لم يتم إعدادها أبدا ليتم تقييمها بشكل صحيح.”

وشرحت بورني إن وزيرة الخدمات الاجتماعية آن روستون اتخذت قرارًا بتمديد العمل بتجربة هذا النظام دون أي دليل ودون انتظار التقرير.

ونظر تقرير جامعة أديلايد، الذي تم بدأ العمل عليه في عام 2018، بشأن بطاقة الخصم غير النقدي ، في ما إذا كان استخدام الكحول والمخدرات والعنف والمقامرة قد انخفض أثناء تجربة البطاقة في Caduna و East Kimberley و Goldfieldsمن قبل مستخدمي البطاقات.

من جهته، قال رئيس البحث كوستاس مافروماراس في التقرير “في كثير من الحالات وجدنا أن الواقع أكثر تعقيدا ودقة مما يمكن التعبير عنه كأجوبة واضحة.”

كما أكدت بورني أن البحث “لا يخبرنا بشيء بل هو مضيعة للوقت”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.