العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

دعم دولي لأستراليا بوجه فيسبوك وبريطانيا تصف خطوة عملاق التكنلوجيا بـ”التنمر على الديمقراطية”

فيسبوك يواصل منعه نشر المحتوى الخبري المحلي في أستراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بدأت بودار دعم دولي لأستراليا بوجه قرار فيسبوك منع نشر المحتوى الخبري الاسترالي.

فقد أعربت بريطانيا عن دعمها لأستراليا ، وحثت فيسبوك على العمل بشكل مناسب في حل النزاع حول قانون مقايضة وسائل الإعلام المقترح.

إعلان Zone 4

وقال النائب جوليان نايت من اللجنة الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية بالبرلمان البريطاني إن تحرك فيسبوك لحظر جميع المحتويات الإخبارية في أستراليا هو محاولة للتنمر على الديمقراطية.

من جانبه، قال وزير الخزانة الفيدرالي جوش فرايدنبرغ إن قرار فيسبوك بمنع الناشرين والمستخدمين في أستراليا من مشاركة أو مشاهدة محتوى إخباري محلي ودولي كان خطأ.

وكانت ادارة فيسبوك قد أكدت إنها اتخذت هذه الخطوة ردًا على قانون مقايضة وسائل الإعلام الذي اقترحته الحكومة والذي من شأنه إجبار الشركات الرقمية العملاقة على الدفع مقابل المحتوى الإخباري الذي يتم مشاركته على مواقعهم.

 وقد تأثرت بالحظر بعض صفحات المعلومات الحكومية الهامة بما في ذلك مكتب الأرصاد، والإدارات الصحية ، ووكالات خدمات الإطفاء والطوارئ، وكذلك الجمعيات الخيرية والمجموعات المجتمعية.

وشدد الوزير فرايدنبرغ على أن الحكومة الفيدرالية لم يتم إخطارها مسبقًا بقرار فيسبوك.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.