العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: اتهام سجين بالتخطيط لأعمال إرهابية من خلف القضبان

التحقيق المشترك جرى بتعاون بين الشرطة الفيدرالية وشرطة نيو ساوث ويلز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اتهم ضباط مكافحة الإرهاب سجينا يبلغ من العمر 24 عاما يقبع  حاليًا في Goulburn Correctional Centre بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية تستهدف الشرطة والعسكريين وموظفي الخدمات الإصلاحية في ولاية نيو ساوث ويلز.

وتصل عقوبة هذه التهم إلى السجن المؤبد في حالة الإدانة.

إعلان Zone 4

وبحسب موقع شرطة الولاية، وجهت التهم للسجين أمس من قبل فريق مكافحة الإرهاب المشترك في نيو ساوث ويلز (JCTT) بعد تحقيق يُعرف باسم عملية زيلار، والذي بدأ أواخر عام 2018 حول عدد من الأشخاص الذين يُزعم أنهم متورطون في أنشطة متعلقة بالإرهاب.

وكشف التحقيق الذي أجرته الشرطة الفيدرالية بالتعاون مع شرطة الولاية أن الشاب كان مساعدًا لهؤلاء الأشخاص.

من جانبه، قال مساعد مفوض الشرطة الفيدرالية سكوت لي إن التحقيق “كشف عن مؤامرات مزعومة لإلحاق الضرر بالرجال والنساء الذين يثق بهم أفراد مجتمعنا للحفاظ على سلامتهم”.

من جهته، قال قائد وحدة مكافحة الإرهاب والتكتيكات الخاصة في شرطة نيو ساوث ويلز ومساعد المفوض مارك والتون إن فريقه في بحث مستمر عن “تحديد وتعطيل الخطط الإرهابية المحتملة”.

وكان الرجل أيضا موضوع تحقيق منفصل من قبل وحدة الجرائم الإرهابية عالية الخطورة التابعة لشرطة نيو ساوث ويلز (HRTOU)، التي بدأت التحقيق معه بشأن أهليته للحصول على أمر إشراف / احتجاز بموجب قانون الإرهاب لعام 2017 في نيو ساوث ويلز.

ونتيجة لهذا التحقيق، احتجز المتهم.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.