العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بسبب التلوث: إسرائيل تحظر بيع جميع اسماك البحر الأبيض المتوسط

يتعلق الحظر بالأسماك والأنواع البحرية الأخرى المباعة للاستهلاك وجاء القرار إجراء احترازيًا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حظرت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بيع جميع المنتجات البحر الأبيض المتوسط، ويتعلق الحظر بالأسماك والأنواع البحرية الأخرى المباعة للاستهلاك، بعد أن تسبب تسرب نفطي ضخم في تلوث معظم السواحل الإسرائيلية، ودخل القرار حيز التنفيذ فور اتخاذه وسيستمر حتى تسحب وزارة الصحة الحظر.

وجاء القرار إجراء احترازيًا ولم يكن هناك دليل على أن تناول السمك قد يشكل خطرا، وقالت وزارة الصحة إنه تم إرسال عينات من الكائنات البحرية إلى معامل وزارة الزراعة للتحقق من وجود ملوثات.

إعلان Zone 4

وقالت وزارة الصحة إن القرار اتخذ “في ضوء التلوث في البحر الأبيض المتوسط ، بكميات كبيرة من القطران وجدت على شواطئ البحر الأبيض المتوسط في الأيام الأخيرة”.

وكانت الحكومة الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، على الاقتراح الذي طرحه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزيرة حماية البيئة غيلا غامليئيل والذي يقضي بتخصيص مبلغ 45 مليون شاقل حوالي 11 مليون يورو، لمعالجة التلوث في الشواطئ، وإخلاء النفايات إلى مكبات وإعادة الوضع إلى سابق عهده.

وحذرت عدة وزارات اسرائيلية اليوم الأربعاء الجمهور الواسع في اسرائيل من السباحة والقيام بنشاطات بحرية اخرى على طول شواطئ اسرائيل على البحر المتوسط من رأس الناقورة في الشمال وحتى اشكلون في الجنوب حتى اشعار اخر وذلك بعد تعرضها لتلوث نفطي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.