العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

هذا اليوم في التاريخ: 30/07/2010

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

1904

 في مثل هذا اليوم من عام 1904 بدأ حصار ميناء بورت آرثور، الذي يمثل اطول معركة شهدتها الحرب الروسية اليابانية واستخدت فيها انواع جديدة من السلاح مثل الرشاشات وحواجز الأسلاك الشائكة والقنابل اليدوية .  استولت روسيا على مدينة بورت آرثور الواقعة في الأراضي الصينية ردا على غزو الألمان لمدينة صينية اخرى هي سينداو. فيما كان اليابانيون يعتبرون هذه الأراضي ملكية لهم. وجرى تسليم بورت آرثور الى اليابانيين بصورة غادرة من قبل الجنرال الذي كان يدافع عنها،وذلك في اليوم التاسع والعشرين بعد الثلثمائة للحصار.

 

إعلان Zone 4

1914

في مثل هذا اليوم من عام 1914 اعلنت التعبئة العامة في الجيش الروسي نظرا لخطر اندلاع الحرب. كان القيصر الروسي نيكولاي الثاني مترددا في اتخاذ القرار . الا انه نزل عند ضغوط رئيس الأركان العامة ووزير الخارجية. وفي الحال وجهت المانيا انذارا الى روسيا بأن تلغي قرار التعبئة في غضون اثنتي عشرة ساعة، والا فإنها هي ايضا ستعلن التعبئة والنفير.  وفي برقيته الجوابية اعرب نيقولاي الثاني عن امله بان التعبئة في روسيا وألمانيا لا تعني الحرب. الا ان الأمر لم يكن كذلك للأسف الشديد.  فقد حصل ذلك قبيل اندلاع الحرب بيوم واحد. 

 

1970

في مثل هذا اليوم من عام 1970 نشبت جنوبي السويس معركة جوية بين اثنتي عشرة مقاتلة مصرية من طراز ميغ واحد وعشرين واثنتي عشرة مقاتلة اسرائيلية. كانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت غارة على كتيبة صاروخية سوفيتية في المنطقة. وخلال المعركة اسقطت اربع مقاتلات ميغ، ولقي مصرعهم ثلاثة من الطيارين السوفيت.

 

2006

في مثل هذا اليوم من عام 2006 قصف الإسرائيليون بلدة قانا اللبنانية. ووقع ضحية الغارة الليلية خمسون شخصا بينهم اثنان وعشرون طفلا في دار واحدة. كانت الطائرات الإسرائيلية تهاجم الأحياء السكنية في قانا عندما سقط صاروخ على بناية من ثلاثة طوابق وفي سردابها ملجأ. فتهاوت الجدران على من فيها. ووصفت القيادة الإسرائيلية الحادث “بالخطأ المأساوي.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.