العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وهبي يستدعي السفير الإيراني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وزير الخارجية شربل وهبي يستمد قراراته من مزاج وسائل التواصل. وتحت ضغط هذه الوسائل، قرر استدعاء السفير الإيراني للاعتراض على مقال نُشر على موقع قناة «العالم» الإيرانية، هاجم كاتبه البطريرك الماروني بشارة الراعي (بعنوان: «ابن بطرس على خطى ابن سلمان وابن زايد.. إلى التطبيع دُر!»)، بالرغم من أن القناة سحبت ما نشر واعتذرت عنه.

في مقابلة عبر «إذاعة لبنان»، أبدى وهبي عتبه على بعض وسائل التواصل الذي يسيء إليه، متهماً إياه بعدم اتخاذ موقف مما نقلته أخيراً قناة «العالم». وقال: «غير صحيح أنني لم أتحرك في هذا الاتجاه، إذ فور عودتي من القاهرة، طلبت تزويدي بتفاصيل ما نشر في قناة العالم، واتصلت بالسفير اللبناني في طهران والذي أطلعني عما صدر عن الحكومة الإيرانية من اعتذار وإدانة لما نشر».
وأعلن أنه استدعى السفير الإيراني الذي سيجتمع به اليوم في وزارة الخارجية، «وسيكون الكلام بصراحة وصدق، انطلاقاً من الصداقة القائمة بين الجانبين». اللافت أن وهبي قال في المقابلة نفسها إن «الاعتذار من الجانب الإيراني وصل إلى غبطة البطريرك»، ما يعني أن القضية انتهت، إلا أن ذلك لم يكن كافياً بالنسبة إلى الوزير الذي لا يحرّك ساكناً حيال الهجمات اليومية التي يشنّها الإعلام الخليجي على قوى وشخصيات سياسية لبنانية، والتي تصيب أحياناً كثيرة رئيس الجمهورية.

إعلان Zone 4

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.