العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

عكّار تواجه السلطة بالعصيان: لن نهدأ حتى ترحلوا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وصل غضب الشارع اللبناني من السلطة أعلى مستوياته، في وقت يتلاعب الدولار بمصير البلد وبمصالح الناس على مزاجه، وهو الذي يستمر في ارتفاعه بالغاً أرقاماً لم يصل إليها في تاريخ لبنان. ولليوم الخامس على التوالي استمرّ الشارع العكاري بانتفاضته في وجه السلطة واعتراضه على الغلاء والأوضاع المزرية، معلناً عصياناً مدنياً شاملاً لا يتوقف أو يهدأ حتى تسقط كل السلطة التي أوصلت البلاد والعباد إلى ما هم عليه اليوم من فقر وذلّ وهوان.

 

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه عكار تراجعاً في مستوى خدمات الدولة، وحيث أقلّ ما يقال عن حضورها في هذه المحافظة بأنه حضور ضعيفٌ وخجول. في هذه الأثناء ازدادت ساعات التقنين بالكهرباء لتتخطى 20 ساعة في اليوم والليلة في بعض المناطق والقرى والبلدات، بينما انقطع البنزين والمازوت من أكثرية المحطات منذ ما يزيد عن الأسبوع. أما الأوضاع الصحية في المستشفيات وانقطاع الأدوية والحليب من الصيدليات هناك، فحدّث ولا حرج. وعليه، نزل ثوار 17 تشرين إلى الطرقات في العديد من الساحات والقرى وقطعوا الطرقات تعبيراً عن الوضع المأسوي الذي بلغته الأمور في البلد. منطقة سهل عكار شهدت يوم أمس قطعاً للطرقات واحتجاجات متنقّلة من قرية إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى، لا سيما على طريق السهل العام وعلى مفترق قرية تلمعيان حيث قطعت الطريق بالحجارة وأغصان الشجر.

إعلان Zone 4

الناشط علي الخلف تحدّث من مكان الإحتجاج على مدخل قرية تلمعيان وأكد لـ”نداء الوطن” أنّ “ما تشهده عكار بجميع مناطقها أشبه بعصيان مدني تقوم به القوى الثورية والمدنية في وجه السلطة التي أشبعتنا وأشبعت البلد ذلاً وكذباً.. نحن نثور لأجل كرامتنا في هذا البلد، ولأجل مستقبل أولادنا وعوائلنا، ولأجل كل مواطن معذّب ومقهور من سلطة الفساد والمفسدين”. ودعا أهالي عكار وكل الثوار على مستوى الوطن للنزول بشكل واسع إلى الشوارع والطرقات والساحات هبّة رجل واحد، وشلّ البلد بالكامل لأيام متواصلة حتى نخنق هذه السلطة في جحورها بعدما خنقتنا بعبثها وفسادها”. وأشار إلى وجود تنسيق مع المجموعات الثورية على مستوى لبنان “لرفد هذا التصعيد بالمزيد من الزخم الشعبي حتى تنتصر ثورتنا في النهاية، وستنتصر”.

في ساحة ببنين – العبدة على مدخل عكار، لا تزال طريق الدوار مقطوعة في كلّ الإتجاهات بسيارات الشحن الكبيرة والحجارة والأتربة. ويؤكد المشاركون في احتجاج العبدة استمرارهم بهذا التصعيد حتى إسقاط النظام الفاسد. بدوره، قال أحد المشاركين عبد الناصر جوهر (أبو نزيه) لـ “نداء الوطن” أنهم “مستمرون على الأرض والطرقات مهما طال الوقت ولا تراجع عن هذا الخيار السلمي الذي يكفله القانون، حتى ترحل سلطة العار… صاحب هذا العهد المشؤوم استلم البلد وفي كل مرة يستلم فيها يدمّر البلد. لقد خذل الجيش والشعب وخذل الوطن”. وأوضح جوهر أنّ “يوم الإثنين، وفي إطار العصيان المدني القائم، سيشهد المزيد من التحركات الشعبية الواسعة والمباغتة بهدف شلّ البلد من هنا حتى رحيل السلطة برئاساتها وإسقاط مجلس النواب والحكومة، وعودة هذه السلطة إلى الشعب”.

وفي السياق نفسه، أقيم أمس العديد من الإعتصامات ووقفات الإحتجاج في عكار، حيث نفذت قوى الثورة اعتصاماً رافضاً في بلدة حلبا، وشهدت بلدة ببنين اعتصاماً مماثلاً، واستمر طريق عام عمار البيكات مقفلاً، وكذلك شهد جسر المحمرة اعتصاماً إحتجاجياً وقطعاً للطريق الدولي لساعات عدّة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.