العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

سجلت أسعار المنازل في أستراليا أعلى ارتفاع لها منذ 17 عاما لشهر شباط

سجلت السوق العقارية الأسترالية في 2021 أعلى نسبة نمو في الأسعار منذ 17 عامًا خلال شهر شباط/ فبراير

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ومن أبرز العوامل المؤدية لهذا التحسن الغير متوقع مع عودة الحياة تدريجيا الى ما كانت عليه قبل كورونا:  التحفيز الحكومية، تحسن الظروف الاقتصادية وانخفاض عدد المنازل المعروضة للبيع .

وفي حديث له مع اس بي اس عربي 24 قال الخبير العقاري رغد مشو: “من الأرجح أن تستمر أسعار المنازل في الإرتفاع خلال الأشهر القادمة.”

إعلان Zone 4

وارتفعت أسعار المنازل بنسبة 2.1 في المئة على الصعيد الوطني  في شباط (فبراير)وهي أكبر زيادة شهرية منذ آب (أغسطس) 2003  ليصل  متوسط الأسعار الى  600ألف دولار وفقاً CoreLogic’s national home value index

وأضاف الخبير العقاري  رغد مشو : “ان هذا الوقت هو وقت البائع Seller’s time والبائعون فرحون بما يحصلون عليه مقابل ممتلكاتهم خاصة عندما يحضرون ويجهزون البيت للبيع من ناحية ترتيبه وعرضه بأفضل حلة وترويجه.”

وارتفعت قيمة منازل سيدني بنسبة 2.5 في المائة ليصل السعر الوسطي للمنازل الى 895.933 دولار وفي ملبورن بنسبة  2.1% والسعر الوسطي للمنزل قرابة  717767 دولار. 

والجدير بالذكر هو ان مدينة هوبارت سجلت ارتفاعًا بنسبة 2.5 في المئة كما حصل في سيدني ووصل فيها السعر المتوسط للمنازل الى 535994 دولار.

 ورأى الخبير العقاري رغد مشو زيادة محتملة ف يعدد الشقق والبيوت التي ستبنى وتنشأ في المستقبل القريب ولكنه لم يتوقع أن يؤدي ارتفاع العرض الى تثبيت الأسعار الا في حال ارتفاع نسبة الفائدة والتي هي في أدني مستوى لها عند 0.1% في الوقت الحالي.

ونبّه الخبير العقاري رغد مشو من الإسراع المتهور في الشراء لافتا الأنتباه الى ضرورة التأني في تحضير الأوراق اللازمة ومعالجة أي معضلة مالية قبل التوقيع بشكل رسمي على عقد شراء محتمل.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.