العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 03 ايار2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

 

أثار قيام مرجع قضائي بتمثيل مرجعية رسمية في حفل تأبين علامات استفهام، لا سيّما أنّه يخالف مبدأ فصل السلطات ويطرح أسئلة عن مدى استقلالية القاضي المعني في إصدار أحكامه بوجه السلطة التنفيذية.

 

استغرب قضاة قيام «مستشارين مؤقتين» بالاستفسار عمّا إذا كانت توجد خلفيات فكرية أو دينية لبعض القضاة، ووصفوها بأنها عبارة عن «تصرّفات غريبة».

 

صدر قرار بانتداب قاض يرأس إحدى محاكم التمييز لشغل منصب مدعي عام العاصمة والذي يصبح شاغراً نهـايـــة الأسـبـوع الجاري.

 

النهار:

 

اتصل مقر رسمي بوسائل اعلامية طالباً اليها تغطية نشاط بلدي يهم المرجع الرسمي شخصياً.

 

أبدت أوساط ديبلوماسية عربية وغربية تخوفها من احتمال انقسام الثورات الشعبية في أكثر من دولة عربية بين أجنحة معتدلة وأخرى متشددة.

 

تساءل وزير سابق لماذا لم تبادر قوى الأمر الواقع الى منع مخالفات البناء في الأملاك العامة والخاصة وهي في بدايتها عوض أن تجعل القوات المسلحة في مواجهة مع المخالفين؟

 

الاخبار:

 

تحدث ناشطون وإعلاميون من تلقاء أنفسهم عن عدة لقاءات عقدوها بين عامي 2006 و2009 مع دبلوماسيين أميركيين، ولا سيما مع السفيرة السابقة ميشيل سيسون. وأورد بعضهم ما يشبه محاضر عن هذه اللقاءات منعاً لأي مفاجآت قد تبرز من وثائق «ويكيليكس»، مع إشارة إلى أن غالبية هؤلاء يتحدثون عن سيسون باعتبارها «ساذجة وغير متعمّقة في الشأن اللبناني»، بخلاف سلفها جيفري فيلتمان.

 

يقوم النواب آلان عون وسيمون أبي رميا وزياد أسود بالدور الرئيسي في تصدّي التيار الوطني الحر لمحاولة رئيس الجمهورية تأمين حصة وزارية له على حساب حصة التيار، الأمر الذي يوفر تضامناً شعبياً مع المطلب العوني، لأن الثلاثة يوصفون في مناطق نفوذ التيار بالمعتدلين والحريصين على المصلحة المسيحية.

 

يرتبك مسؤولو البروتوكول في أكثر من مؤسسة في التعامل مع ظاهرة وجود رئيس مكلف بتأليف حكومة ورئيس حكومة تصريف أعمال، ولا سيما حين ينتدب الرئيس المكلف ممثّلاً له إلى احتفال يشارك فيه رئيس تصريف الأعمال أو ممثّل عنه.

 

يتحدث وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال شربل نحاس عن ملفات حساسة، بعضها ذو طابع أمني، ترتبط بوزارته، لم يستطع معالجتها جذرياً نتيجة نفوذ تيار المستقبل الكبير في وزارة الاتصالات وشركة أوجيرو، معتبراً أنه حدّ من نفوذ المستقبل، لكن لم يستطع أبداً أن يستأصله.

 

بدأ تيار المردة تحسين حضوره في منطقة البترون، وقد اختار باكراً أحد أبناء تنورين لتوفير كل الدعم اللازم له لخوض الانتخابات النيابية المقبلة مرشحاً يناوئ النائب بطرس حرب للفوز بأحد المقعدين المارونيين في البترون. ويرى المرديون أن تعزيز نفوذهم في البترون تحدّ أساسيّ، باعتبار المنطقة بوابتهم الأساسية إلى جبل لبنان وبوابة لبنان كله إلى الشمال.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.