العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 05 ايار2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

 

أجاب البطريرك الماروني السابق نصر الله صفير أحد زواره المتسائلين عن سبب بقائه في الظل بقوله: أنا كالقديس يوحنا أختفي لكي يظهر غيري.

 

تبيّن أنّ سبب إحالة قاض على المجلس التأديبي هو قيامه بالتزوير في أحد الملفات.

 

بتقاعد أحد القضاة نهاية هذا الأسبوع، يصبح مدعي عام التمييز، القاضي الأعلى درجة وأقدمية في السلطة الثالثة حتى تقاعده في تموز 2012.

 

النهار:

 

المتنزهات التي أقيمت في الروشة بنيت على أرض تعود ملكيتها الى الرئيس سعد الحريري وأشقائه، وأن ثمة قطعة أرض يملكها الوزير عدنان القصار في محيط المطار شيدت عليها ايضا منازل مخالفة.

 

نشرت مجلة حزبية تفاصيل فضيحة بعدما كان المسؤول الاول في الحزب اعتذر عنها لوقوعه في فخها.

 

لوحظ أن الاعلام السوري يغيب أي دور لحزب البعث الحاكم في ما يجري.

 

الاخبار:

 

اغتنم رئيس كتلة المستقبل، فؤاد السنيورة، زيارته نيويورك لإلقاء مجموعة من المحاضرات فيها، للمشاركة في جلسات مشاورات رسمية، فالتقى قبل يومين الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، وأول من أمس ناظر القرار 1559، تيري رود لارسن. واللافت أنّ السنيورة يجري هذه المشاورات وهو لا يحمل صفة رسمية لبنانية، ما يطرح العديد من الأسئلة حول الجهة اللبنانية الرسمية التي كلّفته القيام بهذه الزيارات وطبيعة الملفات التي يبحثها مع هذه الشخصيات.

 

تنتشر في عدد من أحياء الطريق الجديدة صور الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونجله الرئيس سعد الحريري يتوسّطهما الرئيس العراقي السابق صدّام حسين، وقد بدأ انتشار هذه الصور بعد أيّام من بدء التظاهرات في سوريا.

 

 

 

أضيف قانون الأحوال الشخصيّة المدنيّة الاختياريّة إلى جدول أعمال اللجان المشتركة التي تعقد اليوم، بعدما أغفل وضع هذا القانون في جلسة اللجان المشتركة الماضية. وتنتشر في أروقة مجلس النواب أجواء متضاربة لجهة عدم التزام بعض النواب بالوعود التي قدّموها بالتصويت مع إقرار هذا القانون، ويتخوّف بعض النواب المؤيّدين للقانون من مناورات تُعدّ لتمييع الموضوع.

 

تقيم السفارة الأميركيّة في بيروت مخيماً تدريبياً رياضياً لأطفال وفتيان ينتسبون لأندية رياضيّة وشبابيّة في 5 قرى من مختلف أقضية البقاع، وذلك نهار الأحد المقبل في مدينة زحلة. ويهدف النشاط الأميركي إلى التواصل بين المشاركين من مختلف الطوائف ولحسابات خاصة بالسفارة وأهدافها.

 

تبيّن أنّ الجرّافة التي أحرقها محتجّون أثناء إزالة القوى الأمنية تعديات البناء على الأملاك العامة في منطقة عدلون، تعود ملكيتها إلى متعهد يعمل لحساب بلدية صيدا التي أوعزت له بوضع جرافته بتصرف القوى الأمنية. وقد طرحت في صيدا تساؤلات عن حماسة البلدية في تلبية طلب أمني بتوفير جرافة وإقحام نفسها والمدينة في ملف له امتداداته المناطقية والطائفية، وتشهد معالجته توترات وإشكالات في أكثر من منطقة.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.