العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 18 أيـار 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

النهار

 

تشير معلومات لدى سفراء أجانب في بيروت الى احتمال نزوح أعداد كبيرة من مسيحيي سوريا الى لبنان في حال اشتداد المعارك.

 

دولة خليجية ثرية تحاول سحب استثماراتها بالمليارات من لبنان.

 

انزعاج مسؤول عربي من شخصية لبنانية ينذر بانعكاسات سلبية على الواقع السياسي.

 

 

السفير

 

عمّمت إحدى الدول الخليجية على سفاراتها في العالم ومن ضمنها سفارتها في بيروت، وجوب اتخاذ اجراءات أمنية مشددة بعد أن بلغتها معلومات أن تنظيم القاعدة يحملها مسؤولية تغطية عملية اغتيال أسامة بن لادن.

 

توقع نائب حزبي تزايد عدد السعاة الذين سيسحبون يدهم من مساعي تسهيل تشكيل الحكومة بمن فيهم الرئيس نبيه بري، لأن كل التركيبة باتت مهترئة، ولا بد من البحث عن مخرج دستوري.

 

نقلت شخصية محايدة عن قطب برلماني اجواء قاتمة وسلبية تحيط بتشكيل الحكومة، لأن للاميركيين شروطهم المعرقلة اسوة بشروط بعض الاطراف اللبنانية، ما سيمنع الرئيس المكلف من المضي في مهمته.

 

 

المستقبل

 

إنّ شاحنة أسلحة تم ضبطها في دولة مجاورة، قبل أيام، تبيّن بعد التحقيقات أنّ مصدرها حزب لبناني فاعل سبق وسلمها إلى حليف شمالي له، فعمد محازبو الأخير إلى بيعها بقيمة ألفي دولار للبندقية الواحدة.

 

إن سفيراً اوروبياً أبدى اعتقاده بأن طريقة تصرف اسرائيل مع المتظاهرين على الحدود هي رسالة حول استعدادها للقتل، مذكرة بأفعالها السابقة.

 

إن هناك أربع سفارات لبنانية لم تعط جوابها بعد لوزارة الخارجية حول التعاميم المتصلة بالانتخابات النيابية للمغتربين.

 

 

اللواء

 

يقول سياسي لبناني أن الوضع في بلد عربي بعيد كان قاب قوسين أو أدنى من التسوية قبل الإنهيار·

 

 

طلب أحد الوزراء من الموظفين العاملين في وزارته الإستعداد لتصريف الأعمال حتى نهاية السنة!·

 

 

شاركت مجموعة من الشخصيات الحزبية في تجمع 15 أيّار 2011 في مارون الراس، وبقيت بعيدة عن العدسات!·

 

 

الأخبار

 

لم يحسم رئيس المجلس النيابي نبيه بري، بعد، موقفه من طرح تقدّم به كثيرون لإقرار اقتراح قانون يرمي إلى تجديد ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ولا سيما أنّ المتضلعين في الدستور لم يجدوا الفتوى القانونية التي تبيح هذا الأمر؛ لأن تعيين حاكم مصرف لبنان من مهمة السلطة التنفيذية حصراً، علماً بأن شهرين ونصف شهر هي الفترة الباقية أمام سلامة في منصبه.

 

ميشال سليمان ومبارك

 

لم تُزل الدوائر المعنية في القصر الجمهوري صورة للرئيس ميشال سليمان مع الرئيس المصري المخلوع، حسني مبارك، وصورة الرجلين لا تزال معلّقة في القاعة المخصّصة لانتظار الضيوف.

 

 

الجمهورية

 

سُئل نائب متني عن الجديد في قضية التوتر العالي في المنصورية، وإصرار وزير الطاقة (زميله في التيّار) على موقفه، فأجاب: ما زال التوتر عاليا. أنا غير معني ولا أتابع التفاصيل.

 

لفت الإعلاميين الموجودين في مجلس النواب أمس مغادرة وزير الداخلية والبلديات زياد بارود غاضبا على عجل.

 

تردّد شخصية بارزة في الأكثرية الجديدة أنّها نادمة على تسمية الرئيس نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة، لكنّها تقول: لم نصل بعد إلى درجة الطلب منه الاعتذار.

 

 

البيرق

 

فشلت منذ عدة ايام محاولة جرت لجمع مسؤول كبير مع الرئيس المكلف باعتذار الأول عن عقد اي لقاء في الوقت الحاضر له علاقة بتأليف الحكومة .

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.