العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 20 أيـار 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

 

لوحظ أن شخصية لبنانية غير مدنية زارت العاصمة التركية في الساعات الأخيرة ولم يعرف هدف الزيارة وبرنامجها.

 

سافر أحد صقور 14 آذار الى عاصمة أوروبية بالتزامن مع وجود أحد أقطاب الأكثرية الجديدة فيها، في اشارة الى دور محتمل للأول في تحديد بعض المواعيد.

 

عبرت جهات دبلوماسية تركية عن انزعاجها الكبير من مقالات صحافية لبنانية تطرقت لملف العلاقة بين دمشق وانقرة.

 

تزامنت زيارة قطب مسيحي في 14 آذار لمرجع حكومي مع توقف الاتصـالات مع قطب مسيحي في الأكثرية الجديدة.

 

النهار:

 

يأمل الرئيس ميشال سليمان أن يتمّ التوصل الى تشكيل الحكومة قبل الرابع والعشرين من شهر أيار الجاري موعد مرور نصف ولايته.

 

تراقب أوساط سياسية وديبلوماسية باهتمام تطوّر العلاقات بين تركيا وسوريا.

 

الاخبار:

 

أنجز تيار المستقبل تعيينات لنحو ثلاثة آلاف من كوادره في إطار الهيكلة التي تستمرّ منذ مؤتمره الأوّل الذي عُقِد العام الماضي. ولا يزال الهيكل التنظيمي للتيار بحاجة إلى نحو ألفي كادر في مواقع تنظيمية متعدّدة، علماً بأنّ معظم هؤلاء هم من غير المتفرغين، ولا يتقاضون رواتب شهرية ثابتة، فيما يتلقّى المسؤولون المركزيّون مخصّصات شهرية لتسيير شؤون عملهم، لكن ليس بصيغة الراتب الثابت. ويتولّى الأمين العام للتيار أحمد الحريري الإشراف المباشر على هذه التعيينات.

 

تعرّضت أجهزة اتصالات الجيش اللبناني يوم 15 أيار للتشويش الإسرائيلي في منطقة مارون الراس، ما قطع الاتصال جزئياً بين قيادة الجيش والقوة المنتشرة في المنطقة، والتي كانت قد تلقّت أوامر بمنع المتظاهرين المشاركين في مسيرة «حق العودة» من الوصول إلى الشريط الحدودي الفاصل بين لبنان وفلسطين المحتلّة.

 

عُيّن القاضي الشيخ أحمد اللدن المقرّب جداً من تيار المستقبل، مفتياً لراشيا خلفاً للمفتي الراحل رؤوف القادري الذي كان مقرباً من قوى المعارضة السنية السابقة. وسجّل اعتراض لشخصيات من آل القادري في راشيا على تعيين اللدن على حساب ما يرون أنه «حصتهم في دار الفتوى».

 

منذ أن اعتذرت إدارة فندق البريستول يوم الثلاثاء الماضي عن عدم استضافة اللقاء الذي كان مقرّراً عقده تحت عنوان التضامن مع الشعب السوري، لا يزال المنظّمون يبحثون عن قاعة أو فندق لعقد اللقاء خلال الأسبوع المقبل. وحتى مساء أمس، كان المنظّمون قد اتصلوا بأكثر من 25 فندقاً في جبل لبنان وضواحي بيروت لمحاولة حجز قاعة فيه، إلّا أنّ إدارات جميع تلك الفنادق رفضت استقبال اللقاء. ويستمر المنظّمون بالبحث عن مكان لهذه الغاية.

 

يخوض أحد رجال الدين حملة ترويع ضدّ أهالي زغرتا لثنيهم عن الوقوف في وجه إقامة مشروع سياحي مخالف للقوانين ومدمّر للبيئة والتراث الوطني.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.