العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 23 أيـار 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

 

يسجّل تحرك لافت لرئيس مؤسّسة تعنى بشؤون القضاة الاجتماعية بهدف تطوير أوضاعهم في ظلّ «الشحّ» الحاصل وإهمال السلطة الرسمية لهم.

 

وصلت إلى كل القضاة العاملين في قصر العدل رسائل نصية قصيرة تتضمن تهديداًً لهم يدعوهم للتوقف عن الاستمرار في المحاكمات… وتم فتح تحقيق بالأمر.

 

لا يزال أحج القضاة يحتفظ بالمواكبة الأمنية الكبيرة معه، على الرغم من تقاعده، خلافاً ما حصل مع سواه.

 

النهار:

 

نال تلفزيون الجديد رخصة إذاعية من الفئة الاولى ولكنه لن يتمكن من البث في انتظار نظام الديجيتال لعدم توافر موجات حالية.

 

مدّد البطريرك الماروني ولاية المطران يوسف بشارة سنة اضافية

 

أخذت تظهر مواقف متباينة من شكل الحكومة العتيدة داخل قوى 8 و14 آذار.

 

الاخبار:

 

أكّد أحد أفراد عائلة الحريري أنّ سبب بقاء الرئيس سعد الحريري خارج البلاد هو التحذير الذي تلقّاه من دولة أجنبيّة نبّهته فيه إلى وجود احتمال تعرّضه لعملية اغتيال إن بقي في بيروت. ورفض المصدر تحديد ما إذا كان هذا التحذير مبنيّاً على معلومات أو على تقدير استخباري مستند إلى المعطيات السياسية والأمنية في لبنان والمنطقة، وخاصةً في ظل غياب مظلة التفاهم السوري ـــــ السعودي.

 

أقرّت النقاشات التنظيميّة الجارية في القوات اللبنانية إنشاء مكتب خاص بـ«تحفيز دور المرأة في المجتمع اللبناني»، فيما تبنّى المناقشون تضمين «المانيفستو» (البيان) القواتي بنداً رئيسياً عن المرأة. وكانت لافتةً خلال الاجتماعات القواتية نسبة التأييد التي نالها الاقتراح الخاص بتمثيل المرأة في التنظيم القواتي، وقد فوجئت القيادة بالدعم الذي ناله اقتراح إلغاء الكوتا النسائية في الهيئة التنفيذية، فيما أكد سمير جعجع أنّ أحد عضوَي الهيئة اللذين يحق له تعيينهما، سيكون من حصة المرأة. والجدير بالذكر أنّه ضمن المؤتمر التنظيمي الحالي، تشارك خمس نساء فقط من أصل 106 مشاركين.

 

أوقفت مديرية استخبارات الجيش خلال الأسبوع الماضي نحو 10 أشخاص بتهمة الاتجار بالسلاح وشرائه تمهيداً لإدخاله إلى سوريا، وفي الدفعة الأخيرة من الموقوفين، أُلقي القبض على خمسة أشخاص في منطقة البقاع ضُبِط أحدهم بـ«الجرم المشهود».

 

منذ السادس والعشرين من نيسان الماضي، لم تحصل القوى الأمنية التي تتولّى التحقيق في جريمة اختطاف الأستونيين السبعة على بيانات الهاتف اللازمة لاستكمال التحقيق. فمباشرةً بعد وقوع عملية الاختطاف، صارت الأجهزة الأمنية تحصل على البيانات مباشرةً من شركتي الهاتف الخلوي، يوماً بيوم، من دون المرور بالآلية التي كان قد أقرّها مجلس الوزراء في عهد حكومة الرئيس فؤاد السنيورة الثانية، لكن وزير الاتصالات شربل نحاس أعاد العمل بالآلية المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء المذكور منذ السادس والعشرين من الشهر الماضي. وحتى مساء أمس، لم تكن الأجهزة الأمنية قد حصلت على الدفعة الجديدة من البيانات، بسبب بطء الآليّة المعتمدة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.