العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 02 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

 

أظهر استطلاع للرأي قام به طلاب جامعيون ارتفاعا ملحوظا في شعبية كل من رئيس الجمهورية والعماد ميشال عون والوزيرين شربل نحاس وزياد بارود، في الشارع المسيحي.

 

اعترف أحد الوزراء بمخالفته الدستور لجهة توقيعه على مرسوم يمدّد لمجالس لها صلة بالمحاكم من دون المرور بمجلس الوزراء.

 

تردد أن مسؤولا دوليا غير مدني لم يلتزم بنصيحة جهة عسكرية لبنانية بعدم المغادرة في اجازة على خلفية تحذيرات أمنية منذ أسابيع عدة.

 

النهار:

 

دخل عناصر في جهاز امني رسمي فندقاً بيروتياً يسألون عما اذا كانت ندوة عقدت فيه تناولت الملف السوري.

 

تقرر تشديد الحراسة والمراقبة عند مفارق الطرق المحيطة بمناطق سيطرة “حزب الله”.

 

لوحظ ان العماد ميشال عون لم يعلق على رفض “حزب الله” تعديل قانون الاحوال الشخصية.

 

الاخبار:

 

في الأيام الخمسة لأزمة الطبقة الثانية من مبنى وزارة الاتصالات في العدلية، بلغت قيمة فاتورة الهاتف الخلوي لرئيس هيئة «أوجيرو»، عبد المنعم يوسف، نحو ثلاثة آلاف دولار، مع العلم بأنّ هذه الفاتورة تسدّدها الدولة اللبنانية، وهي لا تتضمّن الرسوم والبدلات الإضافية، ما يعني أن الفاتورة نفسها لأي مشترك عادي كانت ستبلغ ما يقارب خمسة آلاف دولار.

 

بعد ابتعاد نحو سنتين عن عكار، عاد تيّار المستقبل ليعزّز حضوره بشكل كبير فيها. وبعدما كان نوّاب القضاء يقضون غالبية وقتهم بين طرابلس وبيروت، باتوا شبه مستقرّين في هذه المرحلة في عكار، في ظل تفعيل تنسيقهم مع ناشطين في القوات اللبنانية. وأبلغ النواب مسؤولي التيار في عكار أن عليهم تحمل عناء الاجتهاد بعض الأسابيع ليرتاحوا مستقبلاً، لأنّ ما يحصل هو إعادة رسم منطقة الشرق الأوسط بكاملها.

 

يستمرّ التواصل شبه اليوميّ بين الرهبانيات المارونية والناشطين في التيار الوطني الحر وبين العماد ميشال عون والبطريرك بشارة الراعي، في ظل انسجام المحيطين بكل من عون والراعي وتمضيتهم أوقاتاً طويلة معاً، سواء في لعب التنس وكرة القدم أو تدخين السيجار.

 

يردّد النائب وليد جنبلاط أمام زوّاره أنّه عاد من قطر أكثر تشاؤماً في ما يخص الوضع السوري، وقدّر بعض الزوار أن يكون لتشاؤمه علاقة بما سمعه من القيادة القطرية عن أنّ المساعي لإسقاط النظام في سوريا مستمرة حتى النهاية، وأن كل ما حصل حتى الآن ليس سوى البداية.

 

لوحظ أنه منذ التفجير الذي استهدف آلية تابعة للكتيبة الإيطالية في اليونيفيل، تشهد مناطق الجنوب تشويشاً كبيراً على الاتصالات الخلوية. الأزمة التي كانت موجودة سابقاً، تضاعفت خلال الأيام الماضية من خلال تداخل المكالمات بعضها ببعض. يُذكر أن وحدات اليونيفيل قامت بتقوية أجهزة التشويش على أجهزة الهاتف والراديو بعد الاعتداء الأخير عليها خلال مرور دورياتها، في مكان ما في جنوبي الليطاني.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.