العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 03 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

 

تردد أن جهازا أمنيا لبنانيا أبلغ قيادة «اليونيفيل» تحذيرات من مغبة تعرضها لعمل ارهابي في النقطة التي وقع فيها الانفجار وقبل ايام قليلة. وطلب اليها اتخاذ اجراءات احترازية لكنها لم تقم بذلك!

 

سأل أحد ظرفاء الصالونات السياسية تعليقا على واقعة احتلال مبنى الاتصالات: «ماذا لو كانت ترسانة المقاومة موجودة بحوزة قوى 14آذار… ما الذي كانوا سيفعلونه في مثل هذه الحال»؟

 

لقي كلام اللواء اشرف ريفي في معرض رده على الوزير شربل نحاس عن مواجهته لتنظيم «فتح الاسلام» في مخيم نهر البارد، استياء شديدا في اوساط رسمية «لأن الجيش هو من قدم اكثر من 170 شهيدا واكثر من 700 جريح» في هذه المواجهة.

 

النهار:

 

قال مصدر وزاري إنه يكفي البلاد ما تواجهه من ملفات شائكة كي يضاف اليها ملف تعديل اتفاق الطائف.

 

قيل إن حملة إزالة التعديات على الاملاك توقفت قبل أن تزال من كل المناطق.

 

تتدارس هيئات اقتصادية ونقابية ملاءمة الدعوة الى اضراب عام تحذيري اذا استمرت الازمة الحكومية.

 

الاخبار:

 

أكّد مسؤول رفيع المستوى في قوى 14 آذار أن وزير العدل إبراهيم نجار لن يطلب من النيابة العامة العسكرية فتح تحقيق مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، في قضية عدم تنفيذ أمر وزير الداخلية القاضي بسحب قوة فرع المعلومات من مبنى وزارة الاتصالات في العدلية. وأكدت المصادر أن نجار لا يرى في تصرف ريفي مخالفة لأمر وزير الداخلية الذي لم يصرّ

 

على قراره الأول ليصبح نافذاً حكماً.

 

سلّمت السلطات اليونانية فرع المعلومات اثنين من المتهمين بالانتماء إلى تنظيم «فتح الإسلام»، فرّا إلى اليونان العام الماضي. وذكرت مصادر أمنية أنّ فرع المعلومات كان قد زوّد السلطات اليونانية بمعطيات أدّت إلى توقيف الرجلين، وهما فلسطينيّان سوريّان، كان أحدهما من مقاتلي «فتح الإسلام» الذين غادروا مخيم نهر البارد فجر اليوم الأخير من المعارك، برفقة قائد التنظيم شاكر العبسي. وكان أحد الموقوفين يتولى في اليونان تأمين وثائق ثبوتية وجوازات سفر مزورة، تمهيداً لإرسالها إلى أفراد من «فتح الإسلام» في لبنان، ليتمكنوا من السفر إلى أوروبا. وبحسب المعلومات المتوافرة، فإن الموقوفَين مرتبطان بمجموعة كانت مديرية استخبارات الجيش قد أوقفت أفرادها في لبنان قبل أكثر من عام، فضلاً عن وجود صلات لهم بمجموعة تابعة لـ«فتح الإسلام» أوقِفَت في دبي.

 

أنهت لجنة صياغة النظام الداخلي في القوّات اللبنانية عملية مناقشة نصّ النظام. وتقوم هذه اللجنة بوضع اللمسات الأخيرة وإعادة صياغة النقاط التي جرى تعديلها بهدف إعادة عرض النظام الداخلي على المعنيّين، في ظلّ صياغة لجنة أخرى مانيفستو حزب القوات اللبنانية، على أن يجري الإعلان عن النصّين التنظيميين بعد شهر على أبعد تقدير.

 

دهمت دوريّة من فرع المعلومات، بعد ظهر أمس، مركز حركة «مسلمون بلا حدود» القريب من بلدة المرج في البقاع الأوسط، بعدما كانت قد استدعت عدداً من الناشطين في الحركة إلى مركز الفرع في بيروت. وصادرت القوة الداهمة مجموعة من الوثائق والمستندات والحواسيب، وقد نقل الموقوفون والأجهزة المصادرة إلى بيروت. ومساءً، أخلي سبيل جميع الذين جرى استدعاؤهم.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.