العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 06 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

يواصل أحد وزراء تصريف الأعمال في حقيبة شبه سيادية، إصدار قرارات بتكليف موظّفين من لون طائفي وسياسي معيّن بمراكز هامة من دون مراعاة التوازن والكفاءة.

وقع وزير بارز عقود عمل جديدة لموظفين في وزارته تترتب عليها اعباء مالية، بينما امتنع عن توقيع مشروع نظام داخلي جديد لنقابة مهنية بارزة بحجة عدم صلاحيته بالتوقيع في مرحلة تصريف الاعمال.

يتردّد في أروقة العدلية كلام عن قيام البعض بالتلاعب بنتائج امتحانات الموظّفين من وراء ظهر اللجان الفاحصة لتمرير أسماء موصى بها!.

النهار:

نقل عن سفير عربي قوله إن غرام السلطة وشهوة الانتقام هما العلّة في لبنان…

تتخوف أوساط ديبلوماسية من ان يؤدي خروج الجيش الأميركي من العراق الى تمدد إيراني.

يقول وزير سابق أن كل صدام على الحدود مع اسرائيل يعرّض القرار 1701 للسقوط.

الاخبار:

غادر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، لبنان، إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيلتقي رئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبد العزيز. وفوّض ريفي قائد القوى السيارة العميد روبير جبور تسيير شؤون المديرية بدلاً منه، لأن جبور هو الضابط الأعلى رتبة بعد ريفي بين أعضاء مجلس قيادة الأمن الداخلي. وسرت شائعة في أروقة الأمن الداخلي مفادها أن ريفي أخذ إجازة مفتوحة خارج البلاد، قبل أن ينفي مقرّبون من المدير العام هذه الشائعة جملةً وتفصيلاً.

رفع بعض الشبان في منطقة الزاهرية في طرابلس، مساء الجمعة الماضي، لافتات حملت توقيع «شباب الزاهرية» تحثّ على دعم المقاومة ونصرة الأقصى. وتدخّل الجيش فوراً لإزالتها خشية تسبّبها بحساسيات سياسية قد تنجم عنها إشكالات أمنية. وتزامنت إزالة هذه اللافتات مع إزالة لافتات أخرى تحمل شعارات سياسية مختلفة في المدينة، وأبرزها تلك التي رُفِعَت تأييداً للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، الذي كان قد طلب من قطعات الأمن الداخلي إزالتها بالتنسيق مع المجلس البلدي في طرابلس.

خلال اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية في قطر، الأسبوع الماضي، لفت أنظار الحاضرين في جلسة مغلقة موقف مصري هاجم بشدّة السياستين الإسرائيلية والأميركية. وأكثر ما توقف عنده الحاضرون هو أنّ من أطلق هذا الموقف هو الناطق السابق باسم الخارجية المصرية حسام زكي، المشهور خلال عهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بتصريحاته التي كانت تتضمن مواقف مؤيدة للسياسة الأميركية في المنطقة.

في الوقت الذي توجّه فيه وسائل إعلام 14 آذار انتقادات لوزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال علي الشامي، على خلفية تكليفه دبلوماسيين لبنانيين بمهمات في بعثات فيها دبلوماسيون أصلاء، لا تزال بعض الدول الكبرى، كروسيا والصين، وبعض الدول العربية، تطالب السلطات اللبنانية بتعزيز بعثاتها الدبلوماسية فيها.

تعتزم قيادة «تيار المستقبل» اتخاذ سلسلة إجراءات تنظيمية، أهمها تغيير عدد من المنسّقين نتيجة فشلهم في أداء المهمات الموكلة إليهم. ويقول مسؤولون في التيار إن وراء هذه القرارات المنتظر اتّخاذها سببين، الأول يتعلّق بالتنافس بين أجنحة داخل التيار، والآخر متّصل بقضايا تنظيمية ذات صلة بالمعارك المتتالية التي خسرها التيار، وخصوصاً على مستوى العمل النقابي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.