العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 07 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تأكدت معلومات لدى جهات رسمية وسياسية عن تلاعب بقيود النفوس في أكثر من منطقة، ونقل قيود ناخبين من مناطق الى مناطق موضع تنافس انتخابي، لا سيما في كسروان وجبيل. وتردد أن رئيسة مصلحة وعدت بترقيتها إلى رتبة مدير عام بسبب تسهيلها هذه الاجراءات.

تردد أن عددا ممن أقيم حظر خليجي على بعض مشاريعهم ومصالحهم قد أبلغوا بإزالة هذا الحظر.

لم تنفع كل محاولات أحد الوزراء اللبنانيين في حكومة تصريف الأعمال في جعل مسؤول خليجي بارز يرد على اتصالاته المتكررة.

النهار:

لوحظ أن الخلاف على تفسير بعض بنود الدستور وصل الى العقود الاستثنائية للبرلمان، وهذا يحصل للمرة الأولى.

قيل إن ادراج قانون العفو عن عدد من المساجين في جلسة المجلس المقبلة له أبعاد سياسية وغير سياسية…

الاخبار:

حمّل مقرّبون من رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري الأخير المسؤولية عن الخلاف الناشب بين وزير الاتصالات شربل نحاس وفرع المعلومات، بشأن سعي الفرع إلى الحصول على بيانات الهاتف الخلوي بطريقة مخالفة للآلية التي أقرّها مجلس الوزراء. ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الخلاف ما كان لينشب لو أن الحريري يتواصل مع نحاس على نحو طبيعي.

أفاد خبر صادر عن المكتب الإعلامي للرئيس نبيه بري بأنّ الأخير استقبل المدير العام السابق للأمن العام، اللواء جميل السيّد، في عين التينة. وكان بري والسيد قد التقيا خلال الأسابيع الماضية صدفة في مناسبة اجتماعية، فاتفقا على أن يزور السيد رئيس المجلس في وقت قريب. وهذا اللقاء هو الأول بين الرجلين منذ عام 2004، حين جمعتهما جلسة في قصر بعبدا مع الرئيس إميل لحود ورئيس الحكومة الأسبق عمر كرامي ووزير الداخلية حينذاك سليمان فرنجية، وذلك لبحث قانون الانتخابات. ولفتت مصادر معنية إلى أنها المرة الأولى التي يستقبل فيها بري السيد على انفراد منذ عام 2002. وبعد الإفراج عن السيد عام 2009، بعث بري بموفد عنه لتهنئته، من دون أن يجتمعا.

منذ أن قرّر الوزير زياد بارود الاعتكاف عن تصريف أعمال وزراة الداخلية، مرّت عدة أيام غاب فيها وزير الدفاع الياس المر عن لبنان، علماً بأنه وزير الداخلية بالوكالة، فيما بارود هو وزير الدفاع بالوكالة، وبالتالي، لم يكن في لبنان في تلك الأيام وزير للداخلية ولا وزير للدفاع.

منحت إدارة قناة «الجزيرة» راتباً إضافياً لجميع موظفيها، تقديراً ودعماً لجهودهم ودورهم في تغطية الثورات العربية. وشمل هذا القرار العاملين في مكاتب القناة في الدول التي لم تحدث فيها أي احتجاجات شعبية، ومنها لبنان.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.