العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 08 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تردد أن مرجعا حكوميا لبنانيا مكث حوالي عشرين دقيقة على مدرج مطار دولة خليجية بارزة، قبل أن تسمح له السلطات المعنية بالدخول، من دون أن تعرف الأسباب التي أملت التريث.

يشكو مواطنون من عدم انتداب أحد إلى مراكز كتاب عدل في مناطقهم بينما يجري الانتــداب فوراً وبمجرّد حصول مركز شاغر في مناطق أخرى.

يجري الحديث عن تحريك مرتقب لملف أحد وزراء الخدمات السابقين في هيئة التفتيش القضائي.

النهار:

يرى الرئيس حسين الحسيني أن المراسيم الجوالة غير قانونية وهي قابلة للطعن، وقد عارضها عندما اعتمدت في الماضي.

ورد في خبر للمكتب الإعلامي لمسؤول كبير أنه بدأ نشاطه بالاطلاع على تقارير واردة اليه.

الاخبار:

ذكر مسؤول مقرّب من رئيس حكومة تصريف الأعمال، سعد الحريري، أن الأخير لا يمانع أن يستقبل لبنان محقّقين من لجنة تقصّي الحقائق التي ألّفها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، للتحقيق في الأحداث الجارية في سوريا. ولفت الحريري إلى أنّ بإمكان هؤلاء المحققين مقابلة المواطنين السوريين الذين نزحوا من تلكلخ إلى

عكار وطرابلس.

زار وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال زياد بارود رئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة، الأسبوع الماضي، وتناول البحث مسألة اعتكاف بارود عن تصريف أعمال وزارته، من دون أن يتوصلا إلى أي نتيجة إيجابية في هذا المجال، رغم أن أجواء اللقاء كانت إيجابية جداً، على حدّ قول مطّلعين على تفاصيله.

يُحال المدير العام لوزارة الداخلية بالوكالة العميد نقولا الهبر على التقاعد نهاية الأسبوع الجاري. ويبحث وزير الداخلية زياد بارود في الصيغ القانونية التي تسمح للأعلى رتبة بين الموظفين العاملين في الداخلية بممارسة مهمّات المدير العام بالوكالة، علماً بأنّ بارود لا يزال مصرّاً على عدم معاودة تصريف الأعمال. يُذكَر أن الموقع المذكور لم يشغله مدير عام أصيل منذ عام 2005.

يروّج أحد نوّاب دائرة زحلة لفكرة طرح الثقة برئيس مجلس النواب نبيه بري في الجلسة الأولى التي تلي منتصف ولايته، وفقاً لما تجيزه المادة 44 من الدستور. لكنّ هذه الفكرة لم تلقَ أيّ صدى، وخصوصاً أنّ قوى 14 آذار التي ينتمي إليها النائب صارت أقلية في المجلس، إضافة إلى أن طرحاً مماثلاً لن يلقى إجماعاً داخل فريقه السياسي.

عادت العلاقة إلى سابق عهدها بين بعض أعضاء الأمانة العامة لقوى 14 آذار ورئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط، بعد انقطاع بعضهم عن التردد إلى منزل زعيم الحزب الاشتراكي، منذ «استدارته» السياسية الأخيرة.

الديار:

قدم الحزب السوري القومي الاجتماعي اسماء ثلاثة لتوزير واحد منهم في الحكومة العتيدة وهم: الوزير علي قانصو، صبحي ياغي والدكتور نضال منعم.

يقول المحللون ان الحكومة اللبنانية لن تبصر النور الا نتيجة لصدمة كبيرة وعقب حدث اقليمي كبير ومفصلي بات على قاب قوسين او ادنى من الحدوث.

الجمهورية:

طلبت مراجع دوليّة من الرئيس سليمان تسليم اللاجئين السوريّين إلى الهيئة العليا لشؤون اللاجئين(UNHCR) باعتبار أنّ “وضع هؤلاء ليس مسؤوليّة لبنانيّة”.

وصفت مصادر الخارجيّة الأميركيّة الإعلان الإيطالي عن خفض عديد القوّة الإيطالية جنوب لبنان بـ”المؤسف والسيّئ للغاية، ولا سيّما أنّنا على عتبة التجديد لليونيفيل خلال آب المقبل”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.