العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 09 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

عندما قيل لأحد الوسطاء أن الجنرال ميشال عون لن يقبل بحكومة من دون الوزير شربل نحاس، أجاب: إن عون ينتظر شرطا كهذا للتحرر من نحاس.

قال أحد الوزراء إنه تم اعتماد الكثير من المراسيم الجوالة في مرحلة تصريف الاعمال.

علّق ظريف على غياب الرئيس سعد الحريري بالقول: «سهيل بوجي مكفّي وموفّي».

النهار:

عاود رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط اتصالاته بعدد من نواب 14 آذار ومنهم من انشق من كتلته.

موظفون يديرون عمل بعثات ديبلوماسية في الخارج لا يعلمون متى يتم تعيين رؤساء لها.

ظاهرة التمديد تمددت الى الطوائف، وبعد المطارنة عمد مجلس المفتين الى التمديد لأحد اعضائه الذي بلغ السن القانونية.

الاخبار:

تدعو رئيسة لجنة التربية النيابية النائبة بهية الحريري، تكراراً، إلى عقد جلسة خاصة للجنتها، تهدف إلى إقرار مشروع قانون جديد للتعليم العالي. وتحدد الحريري موعد الجلسات في أيام الجمعة، عند الساعة العاشرة والنصف، مع العلم بأنّ مجلس النواب يقفل أبوابه عند الحادية عشرة. والأبرز أنّ الحريري لا تدعو وزير التربية حسن منيمنة، لأن الأخير كان قد طلب من الرئيس نبيه بري إحالة مشروع القانون مباشرة على الهيئة العامة، من دون المرور بلجنة التربية. ورأت الحريري أن هذا الطرح يتجاوز صلاحياتها.

حتى مساء أمس، لم تكن القوى الأمنية قد أفرجت عن عشرة موقوفين سوريين ألقي القبض عليهم خلال أحداث مدينة تلكلخ السورية، بتهمة «دخول الأراضي اللبنانية خلسة». وكانت فاعليات سياسية ودينية في منطقة التبانة قد هدّدت بتنظيم تظاهرة، يوم الجمعة الماضي، للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين ومنع تسليمهم إلى السلطات السورية. وبعد تدخلات سياسية وأمنية وقضائية، نجح النائب محمد كبارة في انتزاع تعهد من المنظمين بالتراجع، في مقابل وعود بالسعي لدى القضاء إلى منع ترحيل الموقوفين إلى سوريا. وأوضح إمام مسجد حربا في باب التبانة الشيخ مازن المحمد لـ«الأخبار» أن منظّمي التحرك منحوا «المسؤولين فرصة لتسوية الأمر»، مؤكداً أن «التعامل بسلبية من قبل الجهات المعنية مع القضية سيجبرنا على التحرك مجدداً».

تضمّن أحد المنشورات الإعلامية الداخلية التي توزّعها قوى 14 آذار تساؤلات عن أسباب الحرب الكلامية الحاصلة بين تيار المستقبل ونواب كتلة التنمية والتحرير. وأشار المتسائلون إلى ضرورة توجيه الانتقادات إلى كل من حزب الله والعماد ميشال، وذلك لعدة اعتبارات، منها أنّ بري يمتلك بين يديه سلطة مجلس النواب.

يناقش المسؤولون الإعلاميون في تيار المستقبل كيفية تطوير عملهم الإلكتروني، بحيث يجري الإعداد لإعادة هيكلة الموقع الإلكتروني الخاص بالتيار وتجهيزه بخدمة الـ«ويب تي في» لنقل الأحداث بالصوت والصورة. وتفتح النشاطات الإلكترونية المستقبلية أبواباً للنقاش داخل التيار، في ظل تعرض عدد من المسؤولين لانتقادات بسبب الدور العلني الذي يقومون به على شبكة الإنترنت ضد النظام السوري. ويرى عدد من المستقبليين في هذا الأمر تجاوزاً علنياً للقرار السياسي المركزي بعدم التدخل في الشؤون السورية.

الجمهورية:

تبيّن أنّ السبب الأساسي لقرار إيطاليا خفض عديد قوّاتها في جنوب لبنان، هو الأعباء الماليّة التي ترزح تحتها إيطاليا.

عادت شخصيّة سياسيّة قريبة من سوريا بانطباع قلق من دمشق، بعدما كانت توقّعت في وقت سابق أن تحسم الأمور سريعاً هناك

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.