العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 20 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

وصل مدير عام «أوجيرو» المهندس عبد المنعم يوسف، إلى باريس، أمس الاول، وقال أحد المقربين منه إنه سيعود خلال يومين، وذلك في معرض الرد على شائعات مفادها أنه غادر نهائيا ومن دون حصوله على إذن من وزير الاتصالات الجديد نقولا صحناوي.

لوحظ أن ورشة مخالفات البناء على مشاعات الدولة استؤنفت في بعض أحياء الضاحية الجنوبية، وعلى مرأى من الأجهزة الأمنية.

تردد أن بين الجرحى في طرابلس مرافق مسؤول أمني (ضابط مت

النهار:

لوحظ أن وزراء زاروا مراجع دينية وأعلنوا أنهم وقفوا على آرائهم والعمل بتوجيهاتهم.

فوجئ وزير سابق بموقف مرجع ديني مسيحي من الحكومة الجديدة، وقال: حكومة كيفما كان أفضل من لا حكومة في الظرف الدقيق الراهن.

تبيّن لسياسيين في حديثهم مع رجال دين انهم مأخوذون بالشائعات عن وجود خطر على المسيحيين.

الاخبار:

عقدت قوى 14 آذار اجتماعاً بعيداً عن الإعلام، الخميس الماضي، في منزل الرئيس سعد الحريري في وسط بيروت، بغياب الحريري الذي لا يزال موجوداً خارج لبنان. وبحسب مصادر معنية، فإن رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع انتقد بنبرة عالية استمرار غياب الحريري، فردّ الرئيس أمين الجميّل مدافعاً عن «ضرورات الحريري الأمنية»، وذلك رغم الانتقادات الكثيرة التي يوجّهها الجميّل وابنه سامي في مجالسهما الخاصة لغياب الحريري.

يستمرّ مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام بتكرار الموقف اللبناني بشأن مشروع القرار الدولي الذي تقدّمت به دول غربيّة ضد النظام في سوريا. وأشارت مصادر دبلوماسية إلى أن سلام يؤكد تمسك الحكومة اللبنانية برفض المشروع، سواء في الجلسات التي تُعقد في مجلس الأمن الدولي على مستوى الخبراء أو في اللقاءات التي تجرى على مستوى السفراء.

بدأت الدول الخليجيّة تتشدّد في بتّ طلبات اللبنانيّين الذين يعيشون على أراضيها، والراغبين في تغيير طبيعة إقاماتهم، أو نقلها إلى خانة كفلاء جدد. وأدّى ذلك إلى عدم تجديد إقامة عدد من اللبنانيّين في تلك البلاد. وشمل هذا التوجّه مواطنين من كل الطوائف، بعدما كانت قرارات الإبعاد في السابق تقتصر على أبناء طائفة واحدة.

للسنة الثانية على التوالي، تغيّبت النائبة نايلة تويني عن مهرجان «عيش الأشرفية» الذي يقيمه نواب الدائرة الأولى في بيروت. ولم يحضر ممثّل عن تويني، رغم حضور جميع زملائها في الدائرة ونواب من دوائر أخرى، مع العلم بأن نواب الدائرة شاركوا جميعاً في الاحتفال الذي أقيم قبل يوم واحد لمناسبة إطلاق مؤسسة جبران تويني.

بعد فقدانه صفته الوزاريّة، تحوّل الوزير السابق سليم الصايغ إلى عضو عادي في حزب الكتائب، لا منصب رسمياً له، وخصوصاً أن رئيس الحزب أمين الجميّل كان قد عيّن سجعان قزي بديلاً منه، نائباً لرئيس الحزب يتابع العلاقات الخارجيّة. ويدور نقاش بين الجميّل والصايغ بشأن المناصب التي يمكن الأخير أن يتولاها.

الجمهورية:

لم تنجح محاولات دؤوبة لرأب الصدع بين زعيم تيّار وبين شخصيّة زحليّة كان يجمعهما تحالف وثيق.

دهمت قوّة أمنيّة إحدى الجامعات للقبض على أحد الموظّفين المسؤولين فيها ولم تعثر عليه، وتبيّن أنّ الفارّ رفض استدعاءً سابقا.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.