العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء في 21 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

تبذل مساع مكثفة لثني عدد من أهالي منطقة جبلية لعدم تقديم شكوى بحق أحد النواب الشماليين بسبب تصنيفه لمنطقتهم بأنها «قاعدة عسكرية حزبية»، مما يعرّض أرواح سكانها للخطر.

شكا بعض أصحاب شركات السيارات المستعملة العاملة على الكهرباء والبنزين معاً، من ارتفاع رسوم الجمارك والتسجيل عليها، بذريعـة انها تحمل ميزات إضافية، وطالبوا بخفض الرسوم عليها لأنـها صديقة للبيئة.

لوحظ أن جهات عسكرية لا تزال تتردد في كشف سجل ممارسات نائب شمالي استهدفها مؤخراً، وترى أن التشويش على دورها أصاب مفتعليه سياسياً وشعبيا، خاصة بعد أحداث طرابلس.

النهار:

قال مسؤول حزبي، ان وزير التربية ماض في التوجه الذي بدأه سلفه في ما خصّ الجامعة اللبنانية.

الاخبار:

اقترح عدد من نواب قوى 14 آذار على زملائهم أن يشنّوا هجوماً شرساً على البيان الوزاري الذي ستقدّمه حكومة الرئيس نجيب ميقاتي إلى مجلس النواب، خلال جلسات الثقة، ثمّ ينسحبوا من القاعة العامة لمجلس النواب بعد انتهاء المداخلات وقبل أن تبدأ عملية التصويت على الثقة. وحتى مساء أمس، لم تكن قوى 14 آذار قد اتخذت قراراً بشأن هذا الاقتراح.

عادت خبيرة في منظمة دولية من مهمّة في سوريا لتحذّر في تقرير رفعته إلى المنظمة من الأخذ بما تبثّه وسائل الإعلام عن الوضع في سوريا. ولحظت في التقرير أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يزال يحظى بتأييد الجيش وفئات كبرى من الشعب، خلافاً لما يقال، متحدّثة عن «مبالغات في التغطية الإعلامية» للأحداث في سوريا.

لا يزال المدعي العام في ديوان المحاسبة يمتنع عن إصدار تقريره المتعلق بالتحقيقات التي أجريت في المديرية العامة لأمن الدولة بشأن الاشتباه في مخالفات مالية ارتكبت خلال عهد مديرها السابق العميد الياس كعيكاتي. وتحدّثت مصادر في الديوان عن كون العمل قد أنجِز تماماً، إلا أن تدخّلات أحد نواب دائرة الأشرفية أدت إلى تأخير إصدار التقرير.

خلال جلسة الاستماع إلى أفراد من سرية الحرس الحكومي في المحكمة العسكرية، على خلفية الإشكال الذي نشب قبل نحو سنتين بين أفراد من الحرس الحكومي ومرافقي الوزير (حينذاك) ماريو عون، قال أحد الضباط الشهود إن الإجراءات المتّبعة في السرايا الحكومية تقضي بعدم تفتيش سيارات الرؤساء والنواب والوزراء، فيما تخضع للتدقيق سيارات أي كان غير تلك الفئة، «كالمديرين العامين والموظفين والقضاة». وعند ذكر الضابط لكلمة قضاة، غضب ممثل النيابة العامة العسكرية قائلاً للضابط: «إنت مين لتفتش سيارة قاضي؟»، وهدّد ممثّل النيابة العامة بتوقيف الضابط، فما كان من رئيس المحكمة العسكرية العميد نزار خليل إلا أن رفع الجلسة لحل الموضوع، بعدما بدت عليه علامات الاستغراب من موقف المدعي العام العسكري، وخاصة أن ما أثاره الأخير لا صلة له بالقضية موضوع المحاكمة.

الديار:

يجري التداول حاليا بإمكانية عقد لقاء موسع لقيادات الرابع عشر من آذار لبحث الاوضاع الراهنة وكيفية مواجهتها سواء داخل لبنان او خارجه بسبب ما تسمح به الظروف.

الجمهورية:

أبدت مراجع دبلوماسيّة استغرابها لمعلومات ذكرت أنّ الرئيس سليمان وعد بطرح ملفّ المحكمة الدوليّة على مجلس الوزراء، فيما أبدى الرئيس ميقاتي تخوّفه من طرحه.

كشفت معلومات من لاهاي أنّ قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة الدوليّة الخاصة بلبنان دانيال فرانسين سيطلب ضمّ ملفّين في جرائم تفجير إلى ملفّ اغتيال الرئيس رفيق الحريري فور صدور القرار الظنّي

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.