العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كم تقاضى السّلطان سليمان وهويام عن “حريم السّلطان”؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في دراسة أعدّتها شركات إنتاج تُعنى بالدراما التركية، ورد أن المسلسل التركي “حريم السلطان” قُدّرت تكاليف الحلقة الواحدة منه بنحو 400 ألف دولار بحسب ما ورد في صحيفة تركية. وتحدّثت الصحيفة عن نجاح هذا العمل خصوصاً في دول العالم العربي، وكيف أصبح ممثلوه من أهم النجوم في تركيا ولديهم عدد كبير من المعجبين يقلّدونهم في كل شيء ويلحقون بهم على طريقة الباباراتزي لسماع أخبارهم والتعرّف إلى أسرارهم.

وصرّحت الصحيفة نفسها أن النجمة “مريم أوزرال”، الألمانية الأصل، والتي تؤدي دور “هويام خاتون” إحدى الشخصيات الرئيسية في العمل كشخصية جدلية تاريخياً، تقاضت مبلغ 800 ألف دولار لمشاركتها في العمل، أمّا الممثل التركي خالد أرجنش بطل “حريم السلطان” فقد تقاضى 900 الف دولار عن دوره “السلطان سليمان”.

إعلان Zone 4

لكن اختلف النقّاد حول “هويام” على الرغم من النجومية التي تمتعت بها، حيث وجدها البعض أحد أسباب ضعف الدولة العثمانية، وآخرون يرونها إحدى الشخصيات العظيمة، “هويام” كانت جارية روسية وقعت في أسر المسلمين بعد غاراتهم وكان اسمها روكسلان – اكسندرا في المسلسل – وأهدوها للسلطان الذي أُعجب بها واتخذها خليلة ثم تزوّجها فأنجبت له ابناً (سليم) أصبح في ما بعد “السلطان سليم الثاني” وقام بغزو العديد من البلدان وإخضاعها للدولة العثمانية.

المدافعون عن “هويام” الحقيقية يقولون إنها أوقفت الكثير من الأموال للخير وما زالت بعض أوقافها الخيرية موجودة في القدس حتى الآن كما أنها بعد رجوعها من الحج أمرت بإكمال الطريق إلى مكّة وتمهيدة وحفر الآبار فيه وذلك خدمة للحجاج.

بلغت حلقات الجزء الأول من العمل 55 حلقة، ويُعرض الجزء الثاني حالياً على المحطات ولا سيّما اللبنانية والمصريّة وقد أقيمت حفلة بداية تصوير المسلسل في “كان” في فرنسا، حيث يحتوي ديكور قصر توبكابي الفخم المكوّن من 15 غرفة على أرضيات من الرخام الحقيقي، وأعمال خشبية مصنوعة يدوياً، وقاعة عرش أوروبية مقلّدة، علماً أن ديكورات المسلسل والميزانية المخصّصة لها هي الأكبر في تاريخ الدراما التركية.

المسلسل من إخراج دورول وياغمور تايلان، وهما يشتهران بأنهما مثل الأخوين كوين في “تركيا”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.