العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 23 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

 

حصل مرجع رسمي لبناني على نص الاتفاقية بين قبرص وإسرائيل حول حدود المنطقة البحرية الخاصة، لكن بطريقة غير رسمية، لان الجهات الرسمية اللبنانية في الحكومة السابقة لم تستطع الحصول عليها.

 

تبين انه تم تسلم السراي الحكومية خالية من خطوط الانترنت والفاكس في بعض المكاتب، بحجة أن البعض ركبها على حسابه الخاص، وفككها بعد سقوط حكومة الرئيس سعد الحريري، ولذلك تم في اليومين الماضيين تركيب خطوط انترنت بالكابل في بعض المكاتب الرئيسية.

 

يدرس رئيس كتلة نيابية فكرة إعادة النظر بترشيح عدد من النواب على لائحته في الشمال بعدما تبين له أن سياسة الصقور التي اتبعوها أسهمت في تخريب دوره على الصعيد الوطني.

 

الاخبار:

 

ذكرت مصادر القصر الجمهوري في بعبدا أنّ الرئيس ميشال سليمان عبّر للنائب ميشال عون، خلال اتصالهما الهاتفي أول من أمس، عن دعمه لمطلب عون «إعادة مركز المدير العام للأمن العام إلى الطائفة المارونية». لكن، إذا حالت العقبات السياسية والطائفية دون تحقيق رغبة سليمان وعون، فإن الرئيس سيطرح اسم مدير الإدارة في الجيش اللواء عبد الرحمن شحيتلي مرشحاً لتولّي المديرية العامة للأمن العام.

 

تداعى 14 عضواً من أعضاء المجلس البلدي في مدينة طرابلس للتباحث في إمكان تقديم استقالاتهم، بهدف «فرط» المجلس البلدي المؤلف من 24 عضواً، احتجاجاً على أداء رئيس المجلس البلدي نادر غزال. ويأخذ هؤلاء على غزال «فشله في العمل الإنمائي» في المدينة، فضلاً عن «تحيّزه السياسي»، وخاصة بعد مشاركته في لقاء نواب تيار «المستقبل» والمفتي مالك الشعار في مكتب الرئيس فؤاد السنيورة في بيروت قبل أيام.

 

أصدرت ممثليّة منظمة التحرير الفلسطينيّة، أمس، بياناً أعلنت فيه زيارة وفد من دار الفتوى للممثليّة، وذلك «تضامناً مع مدينة القدس». وبحسب مصادر في الممثليّة، فإنّ الوفد جاء حاملاً اعتذاراً مبطّناً من مفتي الجمهوريّة الشيخ محمد رشيد قباني للوفد الفلسطيني الذي سمع من قباني قبل نحو عشرة أيّام كلاماً وُضِع في خانة الإهانة. وبحسب البيان، فإن وفد دار الفتوى أعلن تضامن قباني مع «نضال الشعب الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها»، إضافة إلى تأكيده أن «لبنان سيبقى حريصاً على رعاية أشقائه اللاجئين وتوفير الحياة الكريمة لهم إلى حين عودتهم». وبذلك يكون قد انتهى الخلاف الذي حصل مع الوفد الفلسطيني. في المقابل، جاء الردّ الفلسطيني فاتراً على لسان ممثل منظمة التحرير عبد الله عبد اللّه الذي ذكّر بـ«توجيهات» عباس بـ«بناء أفضل العلاقات مع الشعب اللبناني، وعدم الدخول في أيّ تجاذبات داخليّة».

 

بعد أن وافق بابا الفاتيكان على انتخابات الكنيسة الكاثوليكيّة في لبنان لعدد من المطارنة في بعض الأبرشيّات في لبنان والعالم، من المقرّر أن يتسلّم المطران عصام درويش مهمات أبرشيّة زحلة والبقاع من المطران أندريه حداد الذي يشغل منصبه منذ حوالى ثلاثة عقود.

 

النهار:

 

سئل وزير عن علاقته بمسؤول سياسي، فقال انه لم يلتقه منذ سنة، علماً أنه زاره الاسبوع الماضي.

 

قال سياسي عتيق إنها المرة الاولى التي يتم فيها تعيين وزراء سقطوا في الانتخابات وهم خصوم لنواب في دوائرهم في الوقت نفسه.

 

يعتقد ديبلوماسي عربي أن الخطر الذي قد تتعرض له حكومة الرئيس ميقاتي هو اقتصادي ومالي اكثر منه سياسي.

 

الديار:

 

تؤكد مصادر مقربة من رئىس الحكومة نجيب ميقاتي ان المرحلة الاولى من عمل الحكومة لن تشهد تغيير اي موظف في الإدارة بانتظار انجاز سلة كاملة من التعيينات بالاتفاق بين كافة مكونات الاكثرية.

 

ينقل عن جهات مقربة من رئىس الحكومة نجيب ميقاتي ان الاخير ابلغ المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي رغبته بإبقائه في موقعه.

 

تعتبر مصادر في التيار الوطني ان افضل طريقة لاخراج ريفي من السلطة دون احراج الرئىس ميقاتي هي من خلال ضرب فرع المعلومات والعقيد وسام الحسن ما سيدفع اللواء ريفي الى الاستقالة تحت الضغوط.

 

الجمهورية:

 

أثار تصريح احد الوزراء عن مهلة معيّنة لمعالجة الوضع في طرابلس استياء الرئيس ميقاتي.

 

أبدَت مصادر تيّار بارز تخوّفها من “قبض ثمن” الوزير السني السابع في مواقع إدارية حسّاسة في التعيينات المرتقبة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.