العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الجمعة في 24 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

طُرد أحد المفتين المناطقيين من أحد المستشفيات خارج العاصمة خلال عيادته مصاباً في أحداث أمنية وقعت قبل فترة.

لوحظ أنّه لم يجر نشر مطالعة قضائية في جريمة مناطقية أعطيت صبغة سياسية بخلاف ما حصل مع مطالعات سابقة في قضايا أخرى.

جمع مسؤول أحد الأجهزة الأمنية ضباطه وفهم من كلامه أن أيامه في رئاسة هـذا الجهـاز باتت مسألة أسابيـع.

تنسج جهات سياسية وأمنية روايات كثيرة حول قضية أمنية بالغة الدقة والحساسية، ويفترض أن يتـطرّق إليـها مرجـع كبـير فـي إطـلالة قريبـة.

النهار:

كُلف الرئيس السنيورة تنظيم مناقشة البيان الوزاري وعدد المتكلمين من قوى 14 آذار.

سُمع ديبلوماسي أوروبي يقول تعليقاً على ما يجري من انتفاضات: “الشعب الذي لا يخاف الموت يخوّف”.

الاخبار:

باشر حزب الكتائب الإعداد لمؤتمره العام المقرر عقده نهاية الشهر المقبل. ويجري إعداد الأوراق السياسية والتنظيمية والاقتصادية التي سيبحثها المؤتمرون، وسط تأكيدات أنّ الرئيس أمين الجميّل ليس في وارد «التقاعد»، بل سيرشّح نفسه لولاية جديدة لرئاسة الحزب، من دون أن يتقدّم أيّ من الكتائبيين بطلب الترشّح إلى هذا المنصب.

ي إطار البحث عن تبريرات لبقائه خارج لبنان، يسوّق مسؤولون في تيار «المستقبل» أن الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري لن يعود إلى لبنان قبل سقوط النظام السوري.

تنفّذ سريّة الضاحية في قوى الأمن الداخلي حملة أمنيّة ليليّة على مخالفات السيارات، وخاصة الزجاج الحاجب للرؤية. وتقيم كل ليلة حواجز داخل أحياء الضاحية وعند التقاطعات المرورية الرئيسية. وقد تمكنت من إزالة أكثر من 600 مخالفة في أقل من أسبوع.

قال مديرو مؤسسات أكاديمية فرنسية عاملة في سوريا إنهم بصدد إرسال توصية إلى السلطات في باريس بإغلاق هذه المؤسسات، في خطوة للتعبير عن عدم رضاهم عن موقف الحكومة الفرنسية من الأحداث في سوريا، وهو موقف يجعل عمل تلك المؤسسات أكثر صعوبة، إذ فقد العاملون فيها القدرة على التواصل مع أهل الاختصاص السوريين. وعبّر عدد من الفرنسيين العاملين في مؤسسات أكاديمية وفي سفارة بلادهم في دمشق عن امتعاضهم من رئاسة بلادهم وسياستها الحالية تجاه سوريا، وباتوا لا يتوانون عن التهكّم على الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمام «أجانب».

كلّف وزير الداخلية مروان شربل العقيد في قوى الأمن الداخلي عبده برباري بالقيام بمهمات المدير العام للداخلية، خلفاً للعميد نقولا الهبر الذي أحيل على التقاعد قبل نحو أسبوع، والذي كان يشغل ذلك المنصب بالوكالة. كذلك عيّن شربل العقيد غسان شمس الدين رئيساً لغرفة التحكّم (التنصّت) التابعة لوزارة الداخلية، فضلاً عن تعيينه العقيد بهاء بو ضاهر مديراً لمكتبه.

الديار:

اكدت مصادر مقربةمن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ان الحكومة الجديدة ستدفع كل المترتبات المالية المتوجبة على لبنان تجاه المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

تجري اتصالات بعيدة عن الاضواء لعقد مصالحة في مدينة طرابلس تضم نواب المدنية ووزراءها، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي برعاية رئيس الجمهورية.

جرت اتصالات ليلا على عجل لاستيعاب الكلام الذي صدر عن رئيس الحكومة وتناول فيه رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون الذي سربت مصادر مقربة منه انه كان يجهز رداً قاسياً على ما تناوله.

الجمهورية:

أرسل مرجع حكومي مجموعة مستشارين لمعاونة وزير من حصته بعدما تعرض لعدد من الانتقادات.

قال وزير يتولّى حقيبة حسّاسة إنّه لن يهدأ له بال ما لم يرتّب العلاقة بين الرئيس سليمان والعماد عون.

لوحظ امتناع عدد من الوزراء عن التحدّث عبر الهاتف الخلوي وكأنّ “كلمة سر” أعطيت لهم في هذا الشأن.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.