العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاثنين في 27 حزيران 2011

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السفير:

«تبرّعت» جهات روحية وسياسية «بتوفير ما يلزم من عدة ووثائق» لفــتح النار على أحد «النواب الملتبسين» في جبل لبنان الشمالي.

رفض موظف استجوابه من قبل إحدى الهيئات الرقابية بحجة أن المفتش الذي سيستجوبه «من مذهب آخر غير مذهبه»!

توقفت أوساط معنية أمام اقتضاب رد جهة حزبية على أحد النواب الشماليين، ورأت فائدة في تجنب الرد المسهب عليه، «لأن المواقف التي صدرت عنه تقدم لهذه الجهة خدمة سياسية لا تقدر بثمن».

النهار:

يعمل وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور على حل العقبات التي حالت دون اجراء تصنيفات من الفئة الثالثة الى الثانية ومن الاخيرة الى الاولى، لان ذلك يسهل اجراء التشكيلات الديبلوماسية الشاملة.

ابدى رجال اعمال سوريون انزعاجهم من انعكاسات العقوبات التي وضعتها اميركا واوروبا على معاملاتهم المصرفية التي اصيبت بالشلل.

الاخبار:

تعليقاً على ما يجري تداوله بشأن تسلُّم عدد من المسؤولين نسخة من القرار الاتهامي المرتقب صدوره عن المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، اكتفى المتحدّث الرسمي باسم المحكمة مارتن يوسف بالتذكير بالبيان الصادر يوم 6 أيار الماضي، الذي أعلنت فيه المحكمة توقّعها بأن تجري مراجعة موادّ الاتهام المقدّمة من المدّعي العام الدولي دانيال بلمار إلى قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين «في الأشهر المقبلة».

أوردت الوكالة الوطنية، يوم الجمعة الماضي، خبراً مفاده أن المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا طلب من المدير العام لهيئة أوجيرو عبد المنعم يوسف تحديد أرقام الهواتف التي جرت منها اتصالات تهديدية لقصر العدل في بعبدا. ولفتت المعنيين بملف الاتصالات اللغةُ الاحتفالية في الخبر الذي تحدّث عن تمكّن يوسف من تحديد الأرقام المتّصلة خلال مدة زمنية قياسية، رغم أن الخبر «يتحدّث عن مخالفة لقانون اعتراض الاتصالات» الذي يحصر الطلبات التي تُقدّم إلى وزارة الاتصالات بقضاة التحقيق لا بالنيابات العامة.

بعد عودته من سوريا، أبلغ رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان أعضاء المجلس السياسي للحزب أن الرئيس بشار الأسد تمنى عليه دعم الحكومة الحاليّة، ولذلك طرح أرسلان تمثيل الحزب عبر مروان خير الدين، لما قدّمه من دعمٍ مالي للحزب لسنوات طويلة. وأدّى ذلك إلى انتفاض منهل العريضي، نجل الشهيد صالح العريضي، مطالباً بأن يكون هو الوزير الممثل للحزب. وتساءل العريضي عمّا إذا كان «المال أهم من الدم»، رغم تأكيده أن المقعد الوزاري ليس تعويضاً عن الشهادة. ولحق بالعريضي عدد من أعضاء المكتب السياسي، مطالبين بأن يكون المنصب الوزاري من نصيبهم، قبل أن يُحسم الموضوع لمصلحة خير الدين.

جرى نقاش حاد بين الوزير جبران باسيل ووائل أبو فاعور في واحدة من جلسات لجنة صياغة البيان الوزاري، على خلفيّة الكلام الذي يصدر عن رئيس تكتّل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون، والذي قال فيه إن سجن رومية بانتظار الرئيس سعد الحريري وفريقه. ورأى أبو فاعور أن هذا الكلام لا يُمثّل الحكومة، مهدّداً بإعلان موقف آخر، ما يجعل الحكومة منقسمة، وردّ باسيل معتبراً أن كلام عون هو ردّ على الهجوم الذي يتعرّض له.

الديار:

اشارت معلومات ديبلوماسية في بيروت ان انقرة دخلت على خط الوساطة في تشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية بين فتح وحماس التي يتوقع ان تثمر جهودها باختيار رئيس للحكومة.

تبين من مراجعة لائحة الارقام التي اتصلت برقم هاتف قلم محكمة بعبدا، ان مصدرها 3 من خط دولي في النمسا واربعة من خط دولي في البيرو، والاخرى من خطوط لبنانية خليوية وثابتة.

رغم توصل الاجهزة الامنية الى تحديد الرقم الخليوي الذي جرت من خلال عملية ارسال رسائل التهديد الى القضاة اكثر من مرة، الا ان مخابرات الجيش لم تتمكن من تحديد الشخص او الجهة التي تستعمله.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.