العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الاربعاء في 06 تموز 2011

Ad Zone 4B

السفير:

حصل تدافع بين مرافقي شخصيات رسمية حالية وسابقة في مناسـبة احياء ذكرى احدى الشخصيات، وتطور الى اطلاق نار بطريق الخطأ من أحد الأسلحة.

بينما كان البطريرك صفير يمارس رياضة المشي المسائية كعادته يوميا في الصرح البطريركي، همس في أذن أحد المطارنة وهو ينظر الى ساعته: «سرّب البطريرك (بشارة الراعي) والكل؟!»

أوكلت شخصية عربية بارزة شخصية لبنانية غير مدنية بمتابعة عدد من «الملفات الحساسة».

النهار:

وزير سابق يريد الحصول على هاتف برقم مميز لكنه يرفض تقديم طلب بذلك بل يكتفي باتصال هاتفي.

نبّه ضابط أوروبي متخصص بمكافحة الارهاب شخصيات لبنانية تحمل جوازات سفر تابعة لدولته الى اتخاذ اجراءات وقائية.

يمارس مسؤول حركي الضغوط على وزير سيادي لإمرار مطالبه.

قال رئيس حكومة سابق تعليقاً على السجالات السياسية الأخيرة: لم نعد نفهم ولم نعد نعرف ماذا يحصل في هذه البلاد!

الاخبار:

تفادت قوى 14 آذار رفع صورة اللواء فرنسوا الحاج خلال اجتماعها الأخير في فندق البريستول، ونشر اسمه بين أسماء شهداء ثورة الأرز في البيان الذي صدر عنها، وذلك بعدما اعترضت قيادة الجيش أكثر من مرة على استخدام صورته في مهرجانات سياسية. رغم ذلك لا تزال الأمانة العامة لقوى 14 آذار تعلّق في غرفة اجتماعاتها صورة للواء الشهيد ضمن صور سائر شهداء 14 آذار.

ألصق مجهولون شعارات معادية لتركيا فوق لوحات إعلانية في منطقة المتن الشمالي، تروج للسياحة في تركيا. ومن العبارات التي ألصِقَت فوق اللوحات الإعلانية التحذير من «تركيا، وجه العثمانية الجديد» ووصف تركيا بأنها «عاصمة الإجرام والإبادة».

حادثة الاصطدام بين النائب سامي الجميّل ومرافقي رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية، سمير جعجع، فتحت الباب لإعادة نبش ملفات قديمة من العداء بين القوات والكتائب، إذ يجري التداول في الغرف الكتائبية المقفلة باتهامات لجعجع في عدد من القضايا التي خفت الحديث عنها خلال السنوات الماضية.

أكد أحد أبرز المقربين من الرئيس سعد الحريري أن الأخير بات ينظر إلى عودته لرئاسة الحكومة بواقعية، لكونه لا يرى أنه سيدخل السرايا الحكومية قبل الانتخابات النيابية عام 2013، على أقل تقدير.

ترفض قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب الاستجابة لمطالب مواطنين يحتجّون على استخدام هذه القوات لأراضيهم من دون أي إذن، رغم إضرارها بهذه الممتلكات.

طوال يوم أمس، تداولت أوساط قوى الأكثرية الجديدة شائعات مفادها أن النائب روبير غانم ينوي منح الحكومة الثقة، وهو ما لم تثبت صحته بعد إلقاء غانم لكلمته في مجلس النواب. وتحدّث نواب من قوى 8 آذار عن أن أحد مراجعهم سمع من غانم كلاماً فهم منه أن نائب البقاع الغربي سيمنح حكومة الرئيس نجيب ميقاتي ثقته.

الديار:

تؤكد أوساط كنسية ان البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي يبدي استغرابه واستياءه من لغة التخاطب المتدنية بين العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع، خصوصاً عندما اتهم الأول الثاني ببناء قصر فيما الثاني رد: كل حبة تراب في معراب بتسوى راسك يا عون. هذا الحوار بين الزعيمين المارونيين ألغى مفاعيل اللقاء الماروني الذي سعى وعمل اليه البطريرك الماروني ونجح في تأمين الهدنة بين الزعماء الموارنة التي لم تستمر طويلاً.

 

يبدي عدد من المطارنة الموارنة ارتياحهم للوعد الذي قطعه العماد عون للبطريرك مار بشاره بطرس الراعي بالعمل والسعي لاعادة منصب المدير العام للامن العام الى الموارنة ويؤكد احد المطارنة بأن عون سينجح لا محالة بهذه المهمة خصوصاً انه يردد بين انصاره ومحازبيه: انا بمون على أصدقائي اكثر مما هم يمونون.

دوائر كنسية كلفت الوزير السابق وديع الخازن رئيس المجلس العام الماروني باعداد ملف شامل عن المسيحيين في لبنان على ان تشمل هذه الدراسة اعداد المسيحيين الذين هاجروا منذ العام 1990 وصولاً حتى الآن، اضافة الى دراسة تفصيلية عن عمليات بيع الاراضي خصوصاً في مناطق الاطراف. وعلم في هذا الصدد ان الخازن سيقدم دراسته خلال اسابيع ليتم نقاشها في دوائر الفاتيكان.

علم ان قاضياً روحياً مسيحياً ابعد في رحلة مدبّرة سلفا الى اميركا على ان يعود لاحقاً الى مركز عمله الجديد في سوريا وان الاسباب التي دفعت بالمرجع الروحي الكبير الى اتخاذ هذا التدبير تعود الى علاقة ملتبسة مع احد الأثرياء الكسروانيين ومعالجة احد الملفات وفق هذه العلاقة.

فوجئ المواطنون الذين كانوا يسلكون مساء امس طريق دير القمر باتجاه بيروت، ان عناصر من قوى الأمن الداخلي، تطلب منهم سلوك طريق بعقلين بسبب مهرجان الموسيقى في دير القمر، بعد ان كانوا قطعوا نحو 4 كلم. وعندما سألوا افراد الحاجز الأمني، لماذا لا يحوّلون السير من مستديرة بعقلين فيوفّرون على المواطنين هدر الوقت والبنزين، فكان الرد ان لا وجود لعناصر كافية، بالرغم من ان عدد عناصر الحاجز هم ستة، كانوا يمكن توزيعهم ثلاثة عند مفرق معاصر بيت الدين، حيث تواجدوا، وثلاثة عند مستديرة بعقلين.

وهذا التصرّف هو برسم وزير الداخلية مروان شربل والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، لسؤال قائد سرية بيت الدين على هذا التصرّف.

الجمهورية:

رسالة” من جهة حزبيّة بارزة تمّ إبلاغها إلى مرجع كبير من خلال وزير محسوب عليه

وزير سابق من كتلة “المستقبل” سلّم خلَفه من “التيّار الوطني الحر” مغلّفاً لم يُعرف محتواه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.