العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

اسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الخميس في 07 تموز 2011

Ad Zone 4B

السفير:

يتم التداول في أوساط رسمية ان تعيين وزير بديل للوزير طلال ارسلان يمكن ان يتم بعد نيل الحكومة الثقة من المجلس النيابي، و«ان لا معوقات دستورية دون ذلك».

جرى حصر تعيين شخصية لمنصب رسمي رفيع باسم واحد فقط، نال موافقة مرجعية سياسية بارزة في الأكثرية الجديدة وأحد القادة غير المدنيين، على ان تكون احدى اولويات الحكومة ملء هذا المنصب الشاغر لضرورته في اول جلسة للحكومة.

تسعى بعض السفارات الغربية في بيروت الى تجميع كل ما يقع بين يديها حول أسماء المتهمين الأربعة الذين صدرت بحقهم مذكرات توقيف.

الاخبار:

قل عاملون في هيئة أوجيرو عن المدير العام للاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات، عبد المنعم يوسف، أنّ توزيع عشرات خطوط E1 على شركات الإنترنت بعد أشهر من الامتناع عن تنفيذ وزير الاتصالات بهذا الشأن، لم يأتِ نتيجة الخوف من الملاحقة القضائية، بل نتيجة «تمنٍّ» بطريقة غير مباشرة من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

أرسل أحد أعضاء حزب الكتائب إنذاراً إلى رئيس الحزب أمين الجميّل بموجب بطاقة مكشوفة عبر شركة «ليبان بوست»، يتعلق بالإجراءات المتبعة لعقد المؤتمر العام للحزب بعد نحو شهر. ولم يتسلّم العاملون في مقر حزب الكتائب في الصيفي الإنذار، يوم أمس، بحجّة عدم وجود وكيل قانوني للجميّل ليتسلم الإنذار.

عد مغادرة النائب وليد جنبلاط جلسة مجلس النواب ظهر أمس، انتقل إلى مبنى وزارة المهجّرين حيث التقى مديرها العام أحمد محمود.

النهار:

تســـاءل سفيـر دولة اوروبية هل عليه ان يتعامل

مع الحكومة وتصرفاتها ام مع “حزب الله” وتصرفاته؟

تعتقد اوساط سيــاسيــــة ان العـــــودة الى طاولـــة الحـــوار

باتت صعبة بعد المواقف الاخيرة للسيد حسن نصر الله.

الديار:

توقفت جهات مسيحية في المعارضة عند تصريح رئىس تكتل الاصلاح والتغيير العماد ميشال عون الذي قال فيه ان الادوار ستكون مقلوبة هذه المرة في حال حصول 25 كانون ثان متسائلة هل هذا يعني ان التيار سيطلق النار على المتظاهرين كما اتهم الاخرين يومها؟

يقول احد سياسيي الاكثرية الجديدة التي تربطه علاقة بالنائب سامي الجميل ان الاخير ظهر خلال لقاء البريستول الاخير بمثابة القائد المسيحي لقوى 14 آذار مستفيدا من غياب رئىس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع علما ان الجميل رفع سقف الخطاب حتى لا يسقط المشروع السياسي لقوى 14 آذار بعد ان مرّ قطوع القرار الاتهامي بطريقة عادية كأنه لم يكن.

اوساط مسيحية داخل قوى الرابع عشر من آذار اعتبرت كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله حول رغبة بعض «المسيحيين» داخل المعارضة على فتنة مذهبية سنية – شيعية، هو كلام الهدف منه نقل الفتنة الى الملعب المسيحي خصوصا ان مواقف العماد ميشال عون لا تبشر بالخير على هذا الصعيد.

ثمنت جهات في قوى المعارضة موقف وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل منوهة بتصريحاته متسائلة عن الاسلوب الذي سيتبعه لتنفيذ القانون خصوصا على صعيد المداهمات في الأماكن الحساسة وكيف سيواجه مواقف حلفائه داخل الحكومة الرافضة تنفيذ مذكرات التوقيف.

الجمهورية:

نصحت إحدى الدول الإقليميّة جارة لها بقيادة برامج الإصلاح في مهلة أقصاها نهاية العام الحالي، لافتةً إلى أنّ نظام الـ 99% انتهى إلى غير رجعة.

توقّع رئيس حزب بارز، وقوع حرب إقليميّة خلال الصيف، وقال: ان شاء الله أكون مخطئاً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.